Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسطنبول

الشرطة التركية تلقي القبض على منفذ تفجير اسطنبول

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة التركية، مساء الخميس، القبض على منفذ التفجير الذي وقع بالقرب من مركز للشرطة باسطنبول، وأسفر عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر في الشرطة إن عناصرها ألقت القبض على هذا الشخص في ولاية قيصري وسط البلاد، وبحوزته بطاقة شخصية مزورة، وفقا لما أفادت وكالة الأناضول

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت مصادر أمنية تركية أنه نفّذ التفجير بواسطة دراجة نارية مفخخة، وأنه ينتمي لمنظمة “بي كا كا”.

هكذا خططوا لاعتقال أردوغان

زمن برس، فلسطين: كشف جنود أتراك متورطون في محاولة الانقلاب، أثناء استجوابهم في محافظة أزمير، عن أنهم تلقوا أوامر بالقبض على شخصية إرهابية مهمة أثناء مهاجمتهم فندقا كان الرئيس رجب طيب أردوغان وعائلته يقضون إجازتهم فيه، جنوب غرب مارماريس، بحسب مصادر أمنية.

وقالت لصحيفة "حريات" التركية، إن أربعين جنديا مدربين انطلقوا من قاعدة جوية للقبض على الرئيس التركي، وفقاً لموقع "العربية نت".

وتشير الصحيفة إلى أنه من غير الواضح كيف شرع العديد من الجنود في الهجوم على اثنين من حراس أردوغان وقتلهما على الرغم من تحذيرات قالت لهم إنه انقلاب للإطاحة بالرئيس أردوغان.

وفاة طفل فلسطيني متأثرًا بجراحه في اعتداء اسطنبول

زمن برس، فلسطين: توفي اليوم الخميس، الطفل ريان محمد سعيد شريم (3 أعوام)، متأثرًا بإصابته في اعتداء مطار أتاتورك في اسطنبول، ما يرفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى ثلاثة، حسبما أفادت الخارجيّة الفلسطينية.

وكانت والدة الطفل شريم، سندس عبد الحليم شريم من مدينة قلقيلية، توفيّت مساء أمس الأربعاء، متأثرةً بإصابتها في الانفجار.

وأُعلن في وقت سابق عن مقتل المواطنة نسرين هاشم شفيع حماد من محافظة جنين.

أردوغان: انتحاريو إسطنبول تبوأوا مقعدهم من النار

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس التركي رجب طيب عدم وجود أي مبرر ديني يمكن أن يستند إليه مرتكبو تفجيرات مطار أتاتورك التي أودت بحياة 45 قتيلا وأدت لإصابة أكثر من مئتي شخص مساء أمس الأول الثلاثاء.

وتساءل أردوغان مشيرًا لهؤلاء الانتحاريين الثلاثة: "هل هناك من يزعم أن هؤلاء مسلمون؟".

وتقدم الرئيس التركي بالشكر لجميع رؤساء الدول والحكومات الذين تقدموا بواجب العزاء لتركيا وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية مساء أمس الأربعاء.

ضحيّتان فلسطينيتان في انفجار اسطنبول

زمن برس، فلسطين: ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في هجوم مطار أتاتورك الدولي، إلى مواطنتين، بعد تأكيد نبأ مقتل مواطنة من قلقيلية، وفق بيان وزارة الخارجيّة فجر اليوم الخميس.

وقال بيان الوزارة إن الضحيّة الفلسطينية الثانية هي سندس عبد الحليم باشا من مدينة قلقيلية.

وأُعلن في وقت سابق عن مقتل المواطنة نسرين هاشم شفيع حماد من محافظة جنين.

مشعل يلتقي أردوغان في اسطنبول

زمن برس، فلسطين: اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول، اليوم الجمعة، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن اردوغان استقبل مشعل والوفد المرافق له في قصر "يلدز مابين"، وبحثا الجهود الرامية لحل الخلافات بين الفلسطينيين، علاوة على المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا.

وشدد الرئيس التركي، خلال اللقاء، على أن بلاده "تولي أهمية كبيرة لتخفيف معاناة الفلسطنيين"، بحسب المصادر ذاتها، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

القبض على 4 يشتبه بتورطهم في تفجير سيارة وسط اسطنبول

زمن برس، فلسطين: القت الشرطة التركية الثلاثاء، القبض على أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في تفجير سيارة مفخخة في اسطنبول أدى لمقتل 11 شخصا من بينهم سبعة من رجال الشرطة، بحسب ما افادت وكالة الأناضول.

وقالت الوكالة انه تم اقتياد الاربعة الى مقر الشرطة في اسطنبول للتحقيق معهم دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها حتى الان عن الاعتداء، الا ان الرئيس رجب طيب اردوغان نسبه الى متمردي حزب العمال الكردستاني.

إغلاق مدينة اسطنبول تحسبا لاضطرابات في ذكرى تظاهرات 2013

زمن برس، فلسطين: اعتقلت الشرطة التركية، الثلاثاء، أكثر من عشرة نشطاء وفرضت اجراءات امنية مشددة في مدينة اسطنبول في الذكرى الثالثة للتظاهرات التي جرت في المدينة في 2013 وشكلت اكبر تحد لحكم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبدأت الاحتجاجات حزيران/ يونيو 2013 كحركة شعبية لوقف خطط لاعادة تطوير حديقة غيزي وسط اسطنبول، الا انها تحولت موجة من الغضب الشعبي ضد اردوغان امتدت الى انحاء البلاد.

وتم نشر مئات من عناصر الشرطة المسلحين في ساحة تقسيم قرب حديقة غيزي، ومنع دخولها على المشاة، بحسب وكالة فرانس برس.

الرئيس عباس يصل اسطنبول

زمن برس، فلسطين: وصل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، إلى مدينة اسطنبول التركية، للمشاركة في القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني التي تنظمها الأمم المتحدة.

وسيلقي الرئيس كلمة خلال القمة التي تفتتح أعمالها يوم غد الاثنين، وتستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

وتعقد الأمم المتحدة قمة العمل الإنساني، في مدينة اسطنبول، لحشد الالتزام من جميع الأطراف والقطاعات لمنع الصراعات وإنهائها وحماية المدنيين في كل مكان.

اسطنبول: الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد متظاهرين

زمن برس، فلسطين: استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين في عيد العمال بمدينة اسطنبول اليوم الأحد، وسط ترديد المتظاهرين لهتافات "تسقط الفاشية" و"يحيا أول مايو" وذلك لدى محاولتهم السير نحو ساحة ميدان تقسيم الشهيرة في المدينة.

وكما كان الحال في الأعوام السابقة، منعت السلطات احتجاجات عيد العمال في تلك الساحة التي تم تطويقها في الساعات الأولى من الصباح.

وفرقت الشرطة مجموعة من نحو 40 متظاهرا باستخدام خراطيم المياه بالقرب من ميدان تقسيم، وهو المكان الرمزي الذي يعد محظورا في يوم عيد العمال.

Pages

 

Subscribe to اسطنبول
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play