Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسحق رابين

لأول مرّة .. جولة بالفيديو والصور في المقر السري لجيش الاحتلال

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية صوراً من المقر السرّي لجيس الاحتلال في باطن الأرض الواقع أسفل بناية هيئة الأركان في تل أبيب، وبحسب الموقع فإن المقر مكون من عدة طوابق.

وتم تشييد هذا المقر قبيل حرب 1967 بهدف تمكين الجيش الإسرائيلي من إدارة المعارك والأزمات من مكان آمن، ولكن وزير جيش الاحتلال "اسحاق رابين" الذي أشرف على استخدامه، لم يستخدم هذا المقر خلال حرب رمضان عام 1973 مكتفياً بالتجول في الميدان في على الجبهتين السورية والمصرية.

علينا أن لا نتشوش «المعسكر الصهيوني» منذ عهد رابين كان صوته اجتماعيا ويداه سياسيتان

يسار صهيوني
بقلم ليمور تسمميان ـ درش

كم هو مثير أنه في هذا الزمن الاستخفافي الذي نعيش فيه، فان حزبا حاليا يسمي نفسه «المعسكر الصهيوني». ولكن سريعا يتضح أن المعسكر الصهيوني يشكله الكثير من غير الصهيونيين. لقد بدأ هذا مع معارضة لفني لقانون التهويد بذريعة أن هذا القانون يهودي جدا وقومي أكثر من اللازم، وتواصل ذلك بدعوتها ودعوة هرتسوغ التي تثير الغضب ليهود فرنسا أن يحضروا إلى هنا فقط «للاسباب الصحيحة» وكأن دولة إسرائيل ليست هي البيت اليهودي والملاذ السياسي لكل يهودي أينما كان.

ساحة الحرم… مجانينهم ومجانيننا

متطرفو إسرائيل هم أعواد الثقاب التي ستوقع علينا خراب الهيكل الثالث
بقلم ايتان هابر

عن حاييمكا لفكوف يروون أساطير بلا نهاية. من الرجل؟ رجل أمن قديم كانت يده في أفعال امنية كثيرة في دولة اسرائيل وفي الحروب لاجل قيامها. في احدى وظائفه الاخيرة حاييمكا ضابط أمن انبوب النفط ايلات – عسقلان.

 

Subscribe to اسحق رابين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play