Jump to Navigation


استطلاع، نتنياهو، أغلبية برلمانية، اسرائيل

Subscribe to استطلاع، نتنياهو، أغلبية برلمانية، اسرائيل

نتنياهو يجري إتصالات مع واشنطن لفرض سيادة إسرائيل على الضفة

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتياهو انه "منذ بعض الوقت" يجري محادثات مع الولايات المتحدة حول اهمية الضفة الغربية لاسرائيل.

وأوضح نتنياهو خلال اجتماع لفصيل حزب الليكود في الكنيست، أنه سيجري مزيدا من الاتصالات بهذا الشأن مع المسؤولين الأميركيين.

وتابع:"  اجري منذ بعض الوقت محادثات مع الادارة الاميركية حول امكانية توسيع السيادة الاسرائيلية على المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية".

نتنياهو: لن يتم إخلاء مستوطنات بأية تسوية مستقبلية

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال اللقاءات التي جمعته بقيادات الاتحاد الأوروبي، إن حكومته لن تمس بالمشروع الاستيطاني بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن تقوم بإخلاء أي تجمع استيطاني وستواصل البناء والتوسع بالمستوطنات.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جلسات نتنياهو مع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل شهدت لحظات من التوتر والتباين بالمواقف، حيث أعلن قادة أوروبا رفضهم لقرار الرئيس الأميركي، بأن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، فيما وجهوا انتقادات شديدة اللهجة لسياسة الحكومة الإسرائيلية وخاصة بكل ما يتعلق بالمشروع الاستيطاني.

لن نقبل بمصالحة كاذبة ويطالب بحل الجناح العسكري لحركة حماس

 
زمن برس فلسطين قال رئيس الوزراء نتنياهو تعقيبا على "المصالحة" الفلسطينية:
 

نتنياهو يطلب من ائتلاف حكومته تأجيل التصويت على قانون تبييض المستوطنات

زمن برس، فلسطين: طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي، تأجيل التصويت على قانون تبييض المستوطنات، المسمى "قانون التسوية"، والذي يشرعن سلب الأراضي الفلسطينية  بعد أن أعلن صباح اليوم أن التصويت عليه سيبقى غدًا كما كان مقررًا.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر مطلعة أن نتنياهو طلب من رؤساء الأحزاب تأجيل التصويت، لكن وزير التربية والتعليم وزعيم حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت رفض ذلك، وقال أحد المصادر إن "نتنياهو يحاول تأجيل التصويت بأي ثمن".

استطلاع: نتنياهو ما زال يتمتع بأغلبية برلمانية

زمن برس، فلسطين: هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الأيام الأخيرة أنه سيحل الحكومة في حال إقامة هيئة بث جديدة.

 هذا وأظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل أن الائتلاف الحكومي الحالي، برئاسة نتنياهو، ما زال يحظى بالأغلبية فيما لو جرت الانتخابات العامة في الفترة الحالية، وأن تنقل الأصوات تجري داخل المعسكرات ولا تنتقل من كتل الائتلاف إلى كتل الموجودة في المعارضة، حسبما ورد عن "عرب 48".



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play