Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استخبارات

استخبارات إسرائيل تخشى تأثير أفلام داعش على الفلسطينين

محمد مرّار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، النقاب أن جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" التابع لجيش الاحتلال، بدأ في شهر إبريل من العام الماضي بتكثيف تعقب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي.

موقع فرنسي: 80 لقاءً سرياً بين الشاباك والوقائي خلال عام

زمن برس، فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية العامة عن موقع "انتلجنس أون لاين" الاستخباري الفرنسي بأن هناك تعاوناً وثيقاً بين جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" وجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني رغم الانتفاضة المندلعة منذ أكتوبر الماضي.

وقال الموقع الفرنسي إن ممثلين عن الطرفين عقدوا أكثر من ثمانين لقاءً سرياً على الأقل العام الماضي.

وقال الموقع إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية أحبطت ما لا يقل عن ثمانية وخمسين هجوماً ضد أهداف إسرائيلية، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

لا أسماء وهمية لموظفي الاستخبارات الألمانية بعد اليوم!

زمن برس، فلسطين: ألغى جهاز الاستخبارات الألماني (بي إن دي) العمل بالأسماء الحركية بالنسبة للعاملين في الجهاز.

وأعلن جيرهارد شيندلر رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية في مدينة ماجدبورج شرقي ألمانيا أن العاملين الجدد لن يحصلوا على أسماء حركية "وسيفصحون أيضا أنهم يعملون لدى جهاز الاستخبارات".

وأضاف شيندلر أن الموظف الحاصل بالفعل على اسم حركي له أن يقرر ما إذا كان سيستمر في الاحتفاظ به أم لا، ولفت إلى أنه وقع تعليمات بهذا الخصوص.

جيش الاحتلال يحذّر ضباطه من السي أي ايه!

زمن برس، فلسطين: حذّرت وحدة "أمن المعلومات" التابعة لجيش الاحتلال، عناصر وضباط الجيش، من محاولة جهات، لم تسمّها، لتشغيلهم لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية  (CIA).

وذكرت قالت القناة الإسرائيلية الثانية، اليوم الأحد، أن وحدة أمن المعلومات بعثت رسالة للجنود والضباط، تحذرهم من سعي بعض الجهات لتجنيدهم، مضيفةً أن على الجنود والضباط، الذين يشعرون بريبة بخصوص الموضوع، إبلاغ قيادتهم.

قرر الاعتذار بعد 30 سنة على إغراقه سفينة

زمن برس، فلسطين: قدم عميل جهاز الاستخبارات الفرنسي الكولونيل جان لوك كيستر الذي وضع شحنة ناسفة أغرقت في عام 1985 السفينة "رينبو وورير" التابعة لـ "منظمة غرينبيس"، اعتذاراته في مقابلة نشرت بعد 30 عاماً على الحادث.

وفي هذه المقابلة التي بثها اليوم الأحد، موقع "ميديابارت" الإلكتروني، يتحدث كيستر عن تفاصيل هذه العملية التي قُتل خلالها مصور لغرينبيس يدعى فرناندو بيريرا.

الخليل: وفاة عسكريّ جرّاء حريق بمقر الاستخبارات

زمن برس، فلسطين: لقي موقوف عسكريّ، مصرعه، مساء اليوم الأربعاء، جرّاء حريق شبَّ بمقرِّ سجن الاستخبارات العسكرية قرب دوّار المنارة وسط مدينة الخليل.

وهرعت طواقم إطفائية بلدية الخليل، وإسعافات الهلال الأحمر، لمقر الاستخبارات العسكرية، وتم إخماد الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى اللحظة.

 

.... يتبع

 

Subscribe to استخبارات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play