Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار نتنياهو

نتنياهو منح شالوم ملف إدارة الصراع وليس المفاوضات

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: تحديات دبلوماسية كبرى، تنتظر حكومة نتنياهو الجديدة، التي تضم في صفوفها ستة وزراء بالإمكان وصفهم بوزارء خارجية، نتنياهو اختار سلفان شالوم مسؤولاً عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، وهو يكرر رفضه لإقامة دولة للفلسطينيين، ويكمن خلف هذا التعيين إرسال رسالة  للفلسطينيين وللعالم بأن إسرائيل ترفض إقامة دولة فلسطينية. أما تسيبي حوتوفيلي فقد كلفها نتنياهو بملف العلاقات الأوروبية، علما أنها شخصية  معروفة برفضها لحل الدولتين وبتصريحتها العنصرية ضد العرب.

السيناريوهات الثلاثة المتاحة أمام نتنياهو لتشكيل الحكومة

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: ثلاثة سيناريوها متاحة أمام  زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، المرشح الوحيد لتشكيل الحكومة الاسرائيلية المقبلة، ولكن يتوجب على نتنياهو النجاح في تخطي عقبات تنتظره في حال لجأ الى أي سيناريو.

السيناريو الاول المتاح لـ نتيياهو هو تشكيل حكومة يمين مقلصة وفي هذه الحالة ستتكون الحكومة من أحزاب اليمين الإسرائيلية التالية:

 

تفوق ليفني على نتنياهو لا يعني أنها ستشكل الحكومة

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  على الرغم من أن آخر استطلاعات الرأي في إسرائيل العام تشير إلى تفوق "كتلة المعسكر الصهيوني" على قائمة حزب الليكود في الانتخابات النيابية العامة التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، فإن حلم تشكيل تسيبي ليفني ويتسحاك هرتسوغ زعماء "كتلة المعسكري الصهويني" للحكومة المقبلة قد تكون معدومة لأن ذات الاستطلاعات التي تتوقع انتصارهم على الليكود بزعامة نتنياهو تؤكد حقيقة مهمة أخرى، تتمثل بتفوق الأحزاب اليمنية والدينية مجتمعة على على أحزاب اليسار والوسط.

اتفاق نهائي بين نتنياهو وليبرمان

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأنه تم الليل الماضية التوصل إلى اتفاق نهائي حول انضمام حزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان إلى الائتلاف الحكومي في إسرائيل.

وسيتم توقيع الاتفاق في الكنيست قبل ظهر اليوم ليطرح على النواب لمعاينته خلال اربع وعشرين ساعة.

وسيؤدي ليبرمان والنائبة في حزبه سوفا لاندفير أداء الولاء الاثنين القادم في الحكومة، ليتولى ليبرمان حقيبة وزارة جيش الاحتلال ثم حين تتولى لاندفير حقيبة الاستيعاب.

وتم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال اجتماع ليلي عقد في مكتب نتنياهو بحضور وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون وأفيغدور ليبرمان.

نتنياهو وهتلر والمفتي!

نتنياهو: حتى كتابة هذه السطور لم يظهر أي مؤرخ يؤكد أن الحاج أمين الحسيني هو الذي أقنع هتلر بفكرة القضاء على اليهود.

نتنياهو يزور البيت الأبيض مطلع تشرين الثاني المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور البيت الأبيض مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وستكون هذه الزيارة، التي لم يحدد تاريخها الدقيق، الأولى منذ التوقيع في منتصف تموز/يوليو الماضي على اتفاق حول البرنامج النووي الايراني الذي وصفه نتنياهو بـ"الخطأ التاريخي".

وتأتي زيارة نتنياهو في الوقت الذي فشل الأعضاء الجمهوريون المعارضون للرئيس الأميركي في مجلس الشيوخ الخميس في تعطيل تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران ما ثبت انتصار باراك اوباما وبدد الشكوك حول قابلية استمرار الاتفاق.

تسجيل مُسرب.. باراك: نتنياهو ضعيف

زمن برس، فلسطين: وصف وزير جيش الاحتلال السابق ايهود باراك، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالشخص الضعيف.

جاء ذلك خلال بث القناة العبرية الثانية ليلة أمس، تسجيلًا آخر لوزير جيش الاحتلال السابق إيهود باراك، شرح فيه دوره الفعال في المساعي التي بذلها في حينه عدد من أقطاب حزب (كاديما) لتنحية رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت.

ورفض أولمرت، بحسب إذاعة "صوت إسرائيل"، التعقيب على ذلك.

نتنياهو يصادق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية

زمن برس، فلسطين: زمن برس، فلسطين: كشفت الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو صادق على بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة بيت إيل المقامة على أراضي المواطنين شمال محافظة رام الله والبيرة.

وجاء هذه القرار لاسترضاء المستوطينين بعد أن أصدرت المحكمة العليا اليوم قراراً يلزم جيش الاحتلال بهدم عماراتين في مستوطنة بيت ايل، لأنهما مقامتان على أراضٍ فلسطينية خاصة.

نتنياهو يستعد للهجوم

براك ربيد

يستعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لحرب عالمية. والسبب، وكيف لا، سيكون النووي الإيراني. ولكن الهجوم لن يتم بواسطة طائرات قتالية تقصف المنشآت النووية في نتانز وفوردو، بل بواسطة الهجوم على تلة الكابيتول. لقد كان هدفه ولا يزال تجنيد ما يكفي من اعضاء مجلس النواب والشيوخ ليصوتوا ضد الاتفاق النووي مع إيران حين يطرحه الرئيس أوباما على الكونغرس.

نتنياهو يهاجم "السلطة" ويزعم إحباط 80 هجوم خلال 6 أشهر

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل أحبطت منذ مطلع العام الجاري، قرابة 80 هجوماً ضد أهداف إسرائيلية.

وهاجم نتنياهو السلطة الفلسطينية، قائلاً إنها لا تقدم على إدانة الهجمات، واصفاً ذلك بالأمر المثير للقلق في إسرائيل والمجتمع الدولي على حد قوله.

تصريحات نتنياهو هذه جاءت في مستهل لقائه بوزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني اليوم، تعليقاً على تصاعد حدة الهجمات ضد المستوطنين في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة. 

Pages

 

Subscribe to اخبار نتنياهو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play