Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار قطاع غزة

صحيفة إسرائيلية تتجول بغزة لأول مرة منذ سنوات

زمن برس، فلسطين: خصصت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، صدر صفحتها الأولى لتقرير أعده مراسلها بعد أن أجرى جولة في قطاع غزة بمناسبة الذكرى العاشرة للانسحاب من قطاع غزة.

وعنونت الصحيفة تقرير مراسلها للاستمبا "عشرة أعوام بعد الانفصال عن غزة: العودة الى مستوطنة غوش قطيف".

وجاء في التقرير أن مدرسة مستوطنة "نفيه دكاليم" تحولت الى مبنى للجامعة االاسلامية وعلى انقاض مستوطنة "غنيه تال" تم إنشاء مدينة ملاهي فيما تحول موقع عسكري لجيش الاحتلال إلى مزبلة.

"السبب الحقيقي" وراء وقف التمويل الإيراني للجهاد

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر مقربة من الجهاد الإسلامي لزمن برس أن أزمة مالية حقيقية تعاني منها الحركة، وذلك عقب توقف الجمهورية الإيرانية وهي الداعم الرئيسي للحركة عن تمويلها منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، موضحةً أنه لم يتم الإعلان عن هذا الأمر في بدايته لاعتبار الحركة أن الأمر مؤقت ولن يستمر.

وفد من حماس يزور القاهرة الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولين مصريون في تصريحات صحفية إن وفداً من حركة حماس سيزور القاهرة الأسبوع المقبل لبحث ملف المصالحة.

وأشار المسؤولون المصريون إلى أن زيارة وفد حماس، تأتي عقب عدة أيام من انتهاء زيارة وفد من حركة فتح بقيادة عزام الأحمد، تم فيها بحث ملف المصالحة أبصاً والعقبات التي تحول دون تطبيقها. 

إدخال مساعدات وبضائع وضخ وقود لغزة

زمن برس، فلسطين: قالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، إن معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق مدينة رفح، جنوب شرق القطاع فُتِح صباح اليوم الأحد، لإدخال شاحنات محملة ببضائع ومساعدات وضخ كميات من الوقود لغزة.

وأكد رئيس اللجنة، رائد فتوح في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، 'أن الشاحنات عددها (530) شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات من ضمنهم (77) شاحنة محملة بمواد إنشائية للمشاريع الدولية و(150) شاحنة محملة بالحصمة والحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية، إضافة لضخ كميات من المحروقات'.

نتنياهو: "حماس" هي المسؤولة عن أي عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية صباح اليوم الأحد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح أن "إسرائيل تعتبر حركة "حماس" المسؤولة عن أي عملية إطلاق نار من قطاع غزة باتجاه إسرائيل".

وقال نتنياهو "إنه لم يسمع من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أي تنديد بإطلاق القذائف الصاروخية على اسرائيل"، وتساءل هل "يستمر هذا الصمت أيضا عندما تعمل إسرائيل من منطلق الدفاع عن النفس" حيب ما نقلته الإذاعة العبرية.

وأضاف نتنياهو "ان هذا الاسلوب المنافق لن يثني اسرائيل عن الدفاع عن مواطنيها" على حد قوله.

الاحتلال يجري "تدريبات عسكرية" قرب قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية إن جيش الاحتلال سيجري اليوم الأحد تمرينًا عسكريًا في محيط مستوطنة "سديروت" وبعض المستوطنات المحاذية لقطاع غزة حيث تلاحظ حركة نشطة لقوات الاحتلال، وذلك اعتبارا من الساعة الواحدة من بعد الظهر وحتى ساعات المساء.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن "هذا التمرين خطط له مسبقا في اطار خطة التدريبات السنوية".
 

بالأرقام: تقاعس قطر والسعودية عن دفع التزامالتها في إعادة إعمار غزة

زمن برس، فلسطين: كشفت آخر الأرقام ان دول الخليج العربي الغنية بالنفط التي تعهدت بالإسهام في اعمار قطاع غزة بمبلغ اجمالي قوامه ملياري دولار بعد الحرب الأخيرة، لم تقدم لغاية الآن سوى جزء صغير من هذا المبلغ.

وكشف البنك الدولي أن المملكة العربية السعودية التي تعهدت بتقديم 500 مليون دولار للمشاركة في إعادة اعمار قطاع غزة، لم تقدم لغاية الآن سوى48.5 مليون دولار. اما قطر التي تعهدت بتقديم مليار دولار فهي كذلك لم تقدم لغاية الآن سوى قسطا بسيطا من هذا المبلغ لا يتعدى 102 مليون دولار.

الاحتلال ينفي قيام كتائب القسام بإنشاء ساتر ترابي قرب السياج الفاصل

زمن  برس، فلسطين: نفى جيش الاحتلال الاخبار التي تحدثت عن قيام كتائب القسام بإنشاء ساتر ترابي  بالقرب من السياج الفاصيل المحيط بقطاع غزة قرب مستوطنة نحال عوز.

وكانت مصادر إعلامية تابعة لحركة حماس قد أشارت إلى أن كتائب القسام قامت بإنشاء ساتر ترابي قرب السياج الفاصل، وأن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار
باتجاه جرافة وشاحنتين تبعتين لكتائب القسام بهدف إبعادهما من المكان.

ومن ناحيته قال الناطق باسم جيش الاحتلال إنه لم يقع أي حدث أمني في تلك المنطقة خلال الفترة الماضية.

حماس ترد على اتهامها بعرقلة عمل وفد الحكومة بغزة

زمن برس، فلسطين:  نفت حركة حماس ان تكون قد  وضعت أي عراقيل أمام وفد حكومة التوافق الذي زار غزة خلال اليومين الماضيين، وغادرها الليلة الماضية.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إنّ وزراء حكومة الوفاق الوطني “رفضوا مغادرة الفندق المقيمين فيه لممارسة عملهم المنوط بهم”.

وأضاف أبو زهري، إن الوزراء أصروا على البقاء في الفندق، لاستقبال الموظفين التابعين لحكومة رام الله السابقة، ولم يتوجه أي وزير إلى وزارته.

"الإعلام": حماس اختارت نهج الفوضى والانقسام

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الإعلام في تصريحٍ صحفي نشرته اليوم، إن حركة حماس عرقلت عمل وزراء حكومة الوفاق الوطني في غزة ومنعتهم من مزاولة عملهم بحرية.

وأضافت الوزارة في بيانها:" ذلك يشكل مؤشراً خطيراً على اختيار الحركة لنهج الانقسام الفوضى وإغلاق كل النوافذ أمام عمل الحكومة وجهودها المتواصلة؛ لتخفيف معاناة شعبنا وتسهيل حياتهم عبر تفعيل المؤسسات الحكومية.

Pages

 

Subscribe to اخبار قطاع غزة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play