Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اجواء عاصفة

الراصد الإسرائيلي: أجواء عاصفة في طريقها إلينا

زمن برس، فلسطين: أفاد الراصد الجوي الإسرائيلي بأن المنطقة ستتأثر بمنخفض جوي يستمر من مساء الجمعة وحتى ظهيرة يوم الاحد، محصوباً بأمطار غزيرة وثلوج على جبل الشيخ.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة معاريف العبرية فإنه وابتداءً من يوم الخميس، سيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، قم يتواصل الانخفاض في ساعة فجر الخميس ونهار الجمعة.

في مساء الجمعة سيبدأ هطول المطر بشكل متواصل مترافق مع عواصف رعدية ورياح نشطة، في المناطق الشمالية والساحلية.
وفي يوم السبت سيتمد المطر إلى  كل أنحاء فلسطين وثمة مخاوف من حدوث سيول في الجنوب والشرق وستهطل الثلوج في جبيل الشيخ.

العاصفة تنحسر اليوم وليلة بارة جداً تنظرنا

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين: بأنه من المتوقع" أن تبدأ الاجواء بالاستقرار بشكل تدريجي إعتباراً من ساعات الظهيرة ،  بحيث تضعف فرصة هطول الأمطار في كافة المناطق بشكل تدريجي يحيث ينحسر المنخفض الجوي بشكل كامل مع ساعات المساء الأولى".

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى" أن توالي درجات الحرارة إنخفاضها بشكل كبير في ساعات الليلة القادمة وفجر يوم الغد ، بحيث يتشكل الصقيع في الكثير من المناطق الغورية والجبلية والوديان".

تعديلات على دوام معبر الكرامة اليوم

زمن برس، فلسطين:  أعلنت الشرطة في معبر الكرامة اليوم ان حركة المسافرين على المعبر ستتوقف اليوم الخميس عند الساعة الخامسة  مساء وفي كلا الاتجاهين قادمين ومغادرين .

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة " أن هذا الإجراء جاء من قبل الجهات المختصة حرصا على سلامة المسافرين وخاصة في ظل الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال الأيام القادمة " .

إصابات وحوادث في اسرائيل جراء الأحوال الجوية العاصفة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن الامطار الغزيرة والبرق أدت إلى عدة حوادث استدعت تدخل طواقم البلديات والانقاذ في مدن إسرائيلية ومستوطنات بالضفة الغربية.

وقالت الإذاعة إن عاملين فلسطينيين أصيبا بصاعقة برق، وان إصابتهم وصفت بالمتوسطة ونقلوا لتلقي العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية.

كما شب حريق في منزل بمستوطنة "راموت" المقامة على أراضي المواطنين شمال القدس،  إثر ضربة برق دون أن يصاب أحد بأذى في حين لحقت اضرار طفيفة بالمنزل .

وأضافت الإذاعة بأن هطول الأمطار الغزيرة أدى إلى توقف حركة السيطرة وحدوث تشويشات خطيرة عليها في مناطق مختلفة.

الشتاء يقتحم سكون تشرين..بداية أسبوع ماطرة ونهاية ربما عاصفة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن فلسطين بأن  آخر صور الأقمار الاصطناعية تشير الى تواجد سلسلة ممطرة وكثيفة من الغيوم في شمال مصر جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط تتقدم باتجاه المنطقة مصاحبة لكتلة هوائية باردة ورطبة قادمة عبر اليونان وغرب تركيا، ولذلك يُتوقع أن تتحول الأجواء في فلسطين الى غائمة جزئياً تدريجياً باتجاه ساعات المساء والليل، وتبدأ زخات متفرقة من الأمطار بالتساقط في شمال البلاد وعلى امتداد السواحل، ومع ساعات الليل والصباح الباكر من فجر الاحد تصل الامطار الى المناطق الوسطى والجنوبية، ويُتوقع حدوث بعض العواصف الرعدية.

المنخفض يتعمق وأجواء عاصفة مساء اليوم

زمن برس، فلسطين: بدأت فلسطين منذ ساعات فجر اليوم الأحد بالتأثر بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شرق سوريا، وما زالت الأمطار تهطل على شكل زخات متفرقة في أنحاء مختلفة من الأقاليم الشمالية والوسطى، ويُتوقع أن تستمر الامطار المتفرقة بالهطول خلال ما تبقى من ساعات النهار.

 

Subscribe to اجواء عاصفة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play