Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اتفاقية اوسلو

يعلون: السُلطة تعتمد على إسرائيل في حمايتها

زمن برس، فلسطين: قال وزير الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعلون:"إن خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء، ينطوي على الكذب وينقل المسؤولية من الفلسطينيين إلى إسرائيل".

وأضاف، أن السلطة الفلسطينية التي تهدد بعدم تنفيذ اتفاقيات اوسلو هي من أخلت بها بعد توقيعها. على حد قوله.

واشار الوزير بعلون إلى أن السلطة تعتمد على إسرائيل أمنيا واقتصاديا مؤكدا أنه لولا النشاط العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية لكانت السلطة قد إنهارت كما حصل في قطاع غزة.

الرئيس: لن نبقي ملتزمين بالاتفاقات لوحدنا

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، إنه ما دامت إسرائيل غير ملتزمة بالاتفاقيات الموقعة معها، فإننا نعلن أنه لا يمكننا الالتزام بهذه الاتفاقيات، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كسلطة احتلال.

وأضاف خلال خطابه في الأمم المتحدة أن اتفاقية أوسلو الانتقالية نصت على أن يتم تنفيذها خلال خمس سنوات، تنتهي عام 1999 بالاستقلال التام لدولة فلسطين، لكن إسرائيل توقفت عن استكمال عملية انسحاب قواتها من مناطق "ب" و"ج" التي تمثل 60 بالمئة من أراضي الضفة والقدس، وزادت من نشاطاتها الاستيطانية وخرقت كل الاتفاقيات الموقعة.

موغيريني: عدم تحويل مستحقات الضرائب للسلطة مخالف لاتفاقية أوسلو

زمن برس، فلسطين:  انتقد الاتحاد الاوروبي اليوم قرار اسرائيل تعليق تحويل المستحقات الضريبية الى الحكومة الفلسطينية ردا على طلب فلسطين الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني" ان الخطوة الإسرائيلية  تتنافى مع الالتزامات  بموجب اتفاقات اوسلو".

ودعت موغريني" الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى الامتناع عن اتخاذ خطوات من شانها ان تضر بجهود السلام" على حد تعبيرها.

ولم تشر موغيريني بشكل صريح الى مسألة انضمام فلسطين  الى المحكمة الدولية.
 

 

Subscribe to اتفاقية اوسلو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play