Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أوروبا

فلسطيني يفوز بأفضل بحث في الهندسة المعمارية على مستوى الأوروبي

زمن برس، فلسطين: فاز الباحث الفلسطيني بدر العطاونة، بأفضل بحث "بوستر" في مجال الهندسة المعمارية على مستوى الجامعات الأوروبية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنه تم اختيار "البوستر" على أنّه أفضل بوستر من بين 38 بوسترا لرسائل دكتوراه لطلبة من جامعات أوروبية مختلفة، بناءً على الأصالة والمنهجية والفحوى.

ويتعلق موضوع البحث بوضع القواعد التصميمة لأحد أبرز التوجهات المعمارية العالمية الحديثة والتي لها جذور من العمارة العربية الإسلامية، بحيث يتم ربط هذا التوجه بمحاور الاستدامة.

إسرائيل توافق على زيادة أعداد أفراد الأجهزة الأمنية بالضفة

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصدر فلسطيني قوله إن إسرائيل وافقت مؤخراً على زيادة أعداد أفراد قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية بهدف ضبط الأمن في تلك المدن.

وأضاف المصدر بأن الإعلان الذي نشرته وزارة الداخلية لطلب توظيف مجندين جدد جاء في أعقاب حصول السلطة على تمويل إضافي من دول أوروبية لهذا الغرض.

ويشار إلى أن مئات الشباب الفلسطينيين توجهوا نحو مقر قيادة الشرطة في رام الله اليوم للتقدم بطلبات من أجل الانتساب إلى الجهاز بعد الإعلان الأخير من قبل الشرطة حول وجود فرص لمنتسبين جدد.

 

توصيات بحظر شركات تتعامل مع الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أوصى المؤتمر  الـ90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"،  بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع الاحتلال على لائحة المقاطعة والحظر.

 

قائد شرطة لندن : هجوم في بريطانيا مسألة وقت

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس شرطة لندن السير برنارد هوجان هوي، من أنه لا يستطيع ضمان عدم وقوع هجمات في بريطانيا، رغم الإجراءات التي تتخذها الشرطة والجهاز الأمني.

 

النائب العام يلتقي بوفد من الشرطة الأوروبية

زمن برس، فلسطين: اجتمع النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم، بوفد من الشرطة الاوروبية برئاسة لينا لارسو  نائبة رئيس البعثة الاوروبية، وذلك لمناقشة واستكمال اللقاءات السابقة حول المحاكمة العادلة.

 

وضم الاجتماع فريق بعثة الشرطة الأوروبية، والمستشار سامي صرصور رئيس مجلس القضاء الأعلى، وعطوفة معالي وزير العدل الأستاذ علي أبو دياك،  ونقيب المحاميين الأستاذ حسين شبانه، والعميد محمد العبد مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والتطوير.

الأوروبيون معرضون للانقراض

زمن بريس، فلسطين: كشفت دراسة أجراها مكتب الإحصائيات الأوروبية "يوروستات"، أن عدد الوفيات سجل لأول مرة ارتفاعًا واضحا بالنسبة لعدد المواليد في دول الاتحاد الاوروبي في عام 2015.

 

وأوضحت الدرسة، وفقًا "لروسيا اليوم"،  أنه تم تسجيل 5.1 مليون مولود جديد مقابل 5.2 حالة وفاة، مشيرة إلى أن الأمر تعود أسبابه إلى ستينيات القرن الماضي، حيث شهدت دول الاتحاد الأوروبي إنخفاضًا تدريجيا في عدد المواليد، ما أدى إلى ارتفاع شريحة الأشخاص الأكبر سنا في المجتمعات.

 

أوروبا تريد الاستفادة من تجربة إسرائيل لرصد المتطرفين على الإنترنت

زمن برس، فلسطين: أعلن منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف، أن الدول الأوروبية تريد الاستفادة من التجربة الإسرائيلية في مجال تطوير وسائل أفضل لرصد المتشددين "الذين يعملون بشكل منفرد" من خلال أنشطتهم على الإنترنت.

وقال جيل دي كيرشوف، الثلاثاء في تصريح لوكالة رويترز، إن الدول الأوروبية تحاول تطوير وسائل أفضل لرصد المتشددين "الذين يعملون بشكل منفرد" مسبقا، من خلال أنشطتهم على الإنترنت، وتتطلع إلى أساليب اتبعتها إسرائيل.

اشتية يدعو أوروبا بالانتقال من "الوسم" إلى المقاطعة الكاملة

زمن برس، فلسطين: أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية وزير خارجية ايسلندا غونار سيفينسون على المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة الفلسطينية.

وطالب اشتية الوزير خلال اجتماعه به في مكتبه اليوم في رام الله، بضرورة اعتراف مجمل دول أوروبا بالدولة الفلسطينية على حدود ،1967 دعما للحق التاريخي للشعب الفلسطيني وإنقاذ حل الدولتين الذي تسعى إسرائيل يوميا لتدميره.

لماذا يخشى "داعش" مهاجمة إسرائيل؟

زمن برس، فلسطين: في نهاية العام الماضي، توعد زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بتحويل "فلسطين" إلى "مقبرة لليهود"، في أول تهديد صريح وعلني من قبل أحد قيادات التنظيم موجه ضد الإسرائيليين.

لكن قياديا في "داعش" ومتحدثا باسم التنظيم يدعى، نضال النصيري، أعلن أن "تحرير فلسطين" ليس من "أولويات الجهاد المقدس".

وفي السياق ذاته، ظهرت في وسائل الإعلام شهادة الصحفي الألماني، يورغان تودنهوفير، الذي تواجد لفترة في وكر "داعش". وقال: "إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي يخشاها الإرهابيون".

دعوات مقاطعة إسرائيل تتصاعد بأميركا وأوروبا

زمن برس، فلسطين: ركزت الصحف الإسرائيلية، اليوم الأحد، في مقالاتها وتحليلاتها على دعوات المقاطعة الدولية لإسرائيل في الولايات المتحدة وإيطاليا.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن سلطة الجمارك والحدود في الولايات المتحدة أعلنت قبل أيام توصية للمسافرين الأميركيين بضرورة وسم المنتجات التي يأتون بها من الضفة الغربية وقطاع غزة، وعدم الاكتفاء بالقول إنها منتجات إسرائيلية.

Pages

 

Subscribe to أوروبا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play