Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أوباما

نتنياهو يخشى مفاجأة أوباما ويطمح لتفاهمات مع ترامب

زمن برس، فلسطين: يخشى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن يفاجئه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بما تبقى له من أسابيع في البيت الأبيض، في الوقت الذي يطمح فيه للتفاهم سريعاً مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب.

ويبقى الرئيس الأمريكي، أوباما، في البيت الأبيض حتى العشرين من شهر يناير/كانون ثاني المقبل، وهو اليوم الذي يؤدي فيه الرئيس المنتخب ترامب اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة.

هكذا أهانت الصين "أوباما"

زمن برس، فلسطين: في بادرة خرقت الأعراف الدبلوماسية، استقبلت بكين الرئيس الأميركي باراك أوباما بشكل وصف بالمهين، وذلك حين هبطت "إير فورس ون" وعلى متنها الرئيس الأميركي في مدينة هانغتشو الصينية لحضور قمة العشرين.

وعوضا عن استخدام البوابة الرسمية للخروج من الطائرة، اضطر الرئيس الأميركي إلى استخدام سلم الطوارئ في مؤخرة الطائرة -لا من مقدمتها- بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة بالشكل الاعتيادي وبالطابع الرسمي، وفقاً لما نقله موقع "سكاي نيوز عربية". 

إسرائيل تميل للقبول بشروط أوباما للمساعدات العسكرية

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر في الكونغرس الأمريكي إن إسرائيل تميل إلى القبول بمطالب إدارة الرئيس باراك أوباما بأن تستخدم جميع أموال المساعدات الأمنية التي سمتنحها لها الولايات المتحدة لابتياع أسلحة من صنع أمريكي فقط. وسمح لإسرائيل بأن تنفق ربع من هذه المساعدات لشراء منتجات الصناعات الأمنية من شركات اسرائيلية.

أوباما: صواريخ إيران لحزب الله تهدد المنطقة بأسرها

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن قيام إيران بتزويد حزب الله بالأسلحة وتجاربها للصواريخ، تشكل تهديداً للمنطقة بأسرها.

وأصاف أوباما أنه على إيران أن تنقل رسالة الى العالم مفادها انها لا تنوي القيام باعمال استفزازية من شانها ان تردع رجال الاعمال عن الاستثمار فيها على حد تعبيره.

وجاءت اقوال الرئيس الامريكي في سياق مؤتمر صحفي عقده في واشنطن الليلة الماضية في ختام المؤتمر النووي العالمي الذي عقد هناك.

زوجة نائب نتنياهو تثير غضبا بسبب تغريدة عنصرية ضد أوباما

زمن برس، فلسطين: اعتذرت زوجة نائب رئيس حكومة الاحتلال جودي شالوم، عن تغريدة عنصرية عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وصفته بها بأنه "أسود وضعيف"

جودي شالوم-موزيس، بالإضافة إلى كونها صحفية واذاعية، هي أيضا زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي سيلفان شالوم عضو الليكود الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الشؤون الخارجية سابقا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن جودي نشرت تغريدة عنصرية عن أوباما وقامت بحذفها والاعتذار عنها بعد فترة قصيرة من نشرها، حيث اعتذرت على حد تعبيرها عن "النكتة الغبية".

شاهد ردة فعل أوباما أمام طفلة تنتحب أرضاً في مكتبه

زمن برس، فلسطين: وضعت طفلة مدللة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في موقف محرج بعدما فاجأته ببكائها المتواصل لدرجة قامت بالتمدّد أمامه على الأرض وتغطية وجهها لتواصل "انتحابها" غير مدركة أنها في البيت الأبيض.

ظهر أوباما، في الصورة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، يرفع يديه في استسلام أمام الطفلة كلوديا شودري، ابنة الصحفية لورا موسر، التي سقطت على الأرض تحت قدميه تعبيراً عن غضبها من لقاء الرئيس في عشاء عيد الفصح بالبيت الأبيض.

نتنياهو يبلغ أوباما أن الاتفاق مع إيران يهدد إسرائيل

زمن برس، فلسطين: يجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر المعني بالشؤون الأمنية يوم الجمعة لبحث اتفاق الاطار الذي توصلت اليه ايران والقوى العالمية الكبرى بعد أن أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال اتصال هاتفي أن اسرائيل "تعارض بشدة" هذا الاتفاق.
واتصل أوباما بنتنياهو خلال ساعات من ابرام الاتفاق قائلا إنه يمثل تقدما كبيرا نحو حل دائم يقطع كل المسارات أمام امتلاك ايران لسلاح نووي.
لكن نتنياهو ذكر في بيان بعد الاتصال أن اتفاقية تقوم على الاتفاق الاطاري الذي أعلن في لوزان بسويسرا "ستهدد بقاء اسرائيل."

خطوات أوباما المقبلة ضد نتنياهو

زمن برس، فلسطين: غالبية وسائل الاعلام الاسرائيلية أفردت مساحات كبيرة من حيز تغطيتها منذ ظهور النتائج الاولية للانتخابات الاسرائيلية لمحاولة رسم الخطوات التالية للإدارة الاميركية في المواجهة المحتدمة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي بدأ حملة دعائية لإقناع الاسرائيليين أن خطوات اوباما المرتقبة ضده، ليس مرتبطة بمواقفه الاخيرة من حل الدولتين او بتحريضه على الفلسطينيين داخل الاخضر.

أوباما محروم من الجوال والرسائل النصية

زمن برس، فلسطين: كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه لا يرسل أي رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، وأنه نادرا ما يكتب بنفسه تغريداته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وليس مسموحا له اقتناء هاتف ذكي مزود بجهاز تسجيل.
وقال أوباما في مقابلة مع برنامج "جيمي كيمل لايف" على تلفزيون أيه.بي.سي "لا أدون تغريداتي بنفسي عادة، ولا أبعث برسائل نصية. أرسل رسائل بالبريد الإلكتروني، ولاأزال امتلك جهاز بلاكبيري."

أوباما يمد "حالة الطوارئ" في ليبيا

زمن برس، فلسطين: بعث الرئيس الأميركي باراك أوباما برسالة إلى الكونغرس اليوم الإثنين، يبلغه بمد حال طوارئ قومية بالنسبة إلى ليبيا عام واحد، بسبب الصراع على السلطة والسيطرة على الموارد في البلاد.

وقال أوباما في رسالته إلى الكونغرس "الوضع في ليبيا ما زال يمثل تهديداً غير عادي واستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

Pages

 

Subscribe to أوباما
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play