Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أسير محرر

الاحتلال يعتقل مواطنين شمال بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، شابين من مخيم عايده شمال بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شادي محمد عطا أبو عكر(32 عاما ) وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 10 سنوات، وممدوح سعود كراجه (21 عاما )، وذلك بعد دهم ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

الاحتلال يعتقل شابا من قرية بيت ريما

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر كريم محمد الريماوي (28 عاما) من قرية بيت ريما على حاجز عسكري نصبته قرب قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الريماوي عدة مرات بحثا عنه خلال الأشهر الماضية، وسلمته بلاغات لمراجعة مخابراتها. 

محكمة الاحتلال ترفض إعادة اعتقال أسير محرر للسجن

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن المحكمة العسكرية في عوفر رفضت طلب جيش الاحتلال بإعادة اعتقال الأسير المحرر محمد صدقة، الذي تمت تبرئته في 2014 من تهمة المتاجرة بالسلاح.

وحددت المحكمة في قرارها بأن سلوك جيش الاحتلال في القضية يعاني من غياب العدالة، وان طلب إعادة اعتقاله تم بسبب قرار صدقة مطالبة الجيش بدفع تعويضات له.

وكان الجيش قد اعتقل صدقة لأول مرة في عام 2002، وحكم عليه بالسجن لمدة 14 سنة بتهمة العمل العسكري في حركة فتح. وفي عام 2008 تم إطلاق سراحه مع 190 أسيرا.

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من سلواد

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، الشاب بلال طارق حامد (23 عاما) من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وذكرت والدته أنه تم اعتقال نجلها خلال عودته من عمله بمدينة رام الله، وذلك بعد مروره عن حاجز عسكري طيار نصبه الاحتلال على مدخل بلدة سلواد.

وأضافت أن هذه المرة الثانية التي يعتقل بها بلال، حيث قضى في اعتقاله الأول أربعة أشهر في سجون الاحتلال.

وبينت أن العائة تواصلت مع نادي الأسير لمتابعة وضع نجلها المعتقل، حيث قرر الاحتلال عقد جلسة محاكمة للنظر في قضيته يوم الخميس.

قاتل العميد جرادات يسلم نفسه

زمن برس، فلسطين: أعلن، اليوم الاثنين، أن المتهم  بقتل العميد الأسير المحرر أيمن جرادات من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين قد سلم نفسه للعدالة الليلة الماضية، للأجهزة الأمنية.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الرسمية، أن المدعو  ب. ج  سلم نفسه لأجهزة الأمن في مدينة رام الله وجرى نقله لسجن أريحا العسكري .

يشار أن العميد جرادات أسير محرر حُكم بالسجن المؤبد عدة مرات قضى منها 23 عاما وأطلق سراحه في صفقة التبادل الأخيرة .

وقتل العميد جرادات قبل 3 أسابيع، بعد أن أطلق شخص النار عليه، خلال استعداده لاستقبال أسير محررٍ آخر من بلدته. 

وفاة الأسير المحرر غسان الريماوي بعد صراعٍ مع المرض

زمن برس، فلسطين: توفي الأسير المحرر غسان عباس الريماوي (27 عاماً) فجر اليوم بعد صراع مرير مع المرض.

وذكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان أن الريماوي وهو من بلدة بيت ريما بمحافظة رام الله، قد توفي خلال تلقيه العلاج من مرض السرطان في أحد المشافي الأردنية.

وأفاد “أحرار” أن الأسير المحرر الريماوي اعتقل ثلاث مرات، الأولى والثانية خلال عام 2005، أما المرة الاخيرة فكانت في عام 2010 وقد أصيب حينها بسرطان الدم وأفرج عنه الإحتلال بعد سبعة شهور من الإعتقال تحت ما أسماه “الإكتفاء بالمدة” بالإضافة لدفع غرامة مالية قدرها 2000 شيقل.

قراقع يحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير المحرر شلاميش

زمن برس، فلسطين: نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والأسرى المحررين، الأسير المحرر الشهيد رامي كمال شلاميش (36سنة) من بلدة برقين قضاء جنين، والذي استشهد صباح اليوم السبت، بسبب سياسة الإهمال الطبي التي مورست بحقه داخل سجون الاحتلال.

وحمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، في بيان صحفي الاحتلال وإدارة سجونه المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد شلاميش، الذي سجل أسمه في القائمة الطويلة لشهداء سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إسرائيل بشكل ممنهج بحق الأسرى في سجونها.

القدس: اعتقال أسير محرر والعبث بمحتويات منزله

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، الأسير المحرر عماد عبيسان، بعد تفتيش منزله بصورة وحشية، والعبث بمحتوياته في حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وتم اقتياد الشاب عبيسان الى أحد مراكز التحقيق والاعتقال في مدينة القدس.

سلواد: مواجهات عقب استقبال أسير محرر

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، عشرات الشبان خلال استقبالهم أسيرًا محررًا، على مدخل بلدة سلواد شرق رام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال صليات من الرصاص الحي ووابلا من القنابل الغازية والرصاص المطاطي تجاه الشبان خلال تجمعهم على مدخل البلدة لاستقبال المحرر خالد عبد الرزاق حامد بعد أن قضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.

العثور على جثة أسير محرر مقتولا بغزة

زمن برس، فلسطين: عثرت الشرطة في غزة، مساء أمس، على جثة المواطن زكي الغندور (39 عاما) من سكان الشيخ رضوان مقتولاً بالقرب من أرضه في عزبة عبد ربه.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم أيمن البطنيجي إن المواطن هو أسير محرر وتعرض لضربة في رأسه من قبل مجهولين، في محاولة منهم لسرقة سيارته من نوع (سكودا رمش) مشيراً إلى أن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث.

Pages

 

Subscribe to أسير محرر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play