Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار داعش

اسرائيل تراهن على القرود للقضاء على داعش في ايلات

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  نشر موقع واللا العبري تقريراً مطولا حمل اسم "وحدة مكافحة الإرهاب التي ستقضي على مقاتلي ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الاسلامية-داعش".

وقال معد التقرير الذي رافق الوحدة خلال تدريباتها إنها مكونة من جنود وضباط خدموا  في وحدات النخبة بجيش الاحتلال ، وهم قادرون على مواجعة داعش التي تضم جنودا مدربين جيدا في حال شنوا هجوما على ايلات، وتضمنت التدريبات تحرير رهائن والسيطرة على مبان.

"داعش" يتبنى تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة

زمن برس، فلسطين: تبنى تنظيم "داعش"  التفجير الذي وقع الأحد، داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة أسفر عن مقتل 28 شخصا وأصيب 70 آخرون بجروح.

يشار إلى أن تبني "داعش" للتفجير يأتي خلافا لما ذكرته وزارة الداخلية المصرية في بيان لها الاثنين، والذي اتهمت خلاله جماعة "الإخوان المسلمين بالوقوف وراء حادث تفجير الكنيسة.

وجاء في بيان الوزارة: "فور وقوع الحادث شكل فريق بحث متخصص من مختلف أجهزة الوزارة، ووضع الفريق تصورا للأبعاد المختلفة للحادث وطبيعة مسرح الجريمة ونتائج الفحص التقني توصلا للجناة" وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وسائل إعلام مقربة من داعش تعلن مقتل البغدادي

زمن برس، فلسطين: تداولت وسائل إعلام وصفحات إلكترونية مقربة من تنظيم "داعش" خبر مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بقصف جوي نفذه التحالف الدولي في ريف الرقة.

وتناقلت وسائل الإعلان بيانا صادرا عما يعرف بـ "ولاية الرقة"  جاء فيه أن البغدادي قتل في ريف الرقة يوم الجمعة الماضي، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم". 

وسبق لوسائل إعلام أن تحدثت عن إصابة البغدادي بجروح خطيرة جراء غارات مكثفة للتحالف الدولي على ريف الرقة المعقل الرئيس للتنظيم الإرهابي، لكن البنتاغون لم يؤكد الخبر آنذاك.

"داعش" يعدم سبعة مدنيين تغريقا بأقفاص

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر محلية في مدينة الموصل الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش، إن التنظيم أعدام سبعة مدنيين تغريقاً في الماء داخل أقفاص حديدية.

وقالت المصادر إن التهمة التي وجهها التنظيم لمن تم إعدامهم هي التخابر مع القوات الحكومية والبيشمركة والاسايش في إقليم كردستان"

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه، أن "التنظيم قام بتصوير عملية الإعدام بعد صدور الحكم عليهم مما يسمى بالمحكمة الشرعية في ولاية نينوى".

مخاوف إسرائيلية من اختبار داعش أسلحة كيميائية قرب الحدود مع سوريا

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية إسرائيلية وفقا لموقع القناة العاشرة الإسرائيلية إنهم يتابعون ويراقبون عناصر من تنظيم "شهداء اليرموك" المحسوب على تنظيم داعش  خشية أن يقوموا بتجربة سلاح كيميائي ضد اسرائيل.

بدء سريان الهدنة في سوريا

زمن برس، فلسطين: دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، بموجب خطة روسية أمريكية التزم بها أغلب فصائل المعارضة السورية.
وأفاد مراقبون بتوقف القصف وإطلاق النار بعد فترة وجيزة من منتصف الليل في معظم أنحاء غرب سوريا مع وقوع حوادث فردية لإطلاق نار في بعض المناطق بينما شهدت مناطق كثيرة غربي سوريا هدوء حذرا.

وقال نشطاء إن" الهدوء يسود دمشق وريفها لأول مرة منذ سنوات".

الشاباك: "السوداني منفذ عملية عسقلان تأثر بداعش

زمن برس، فلسطين: قال جهاز الشاباك الإسرائيلي إن السوداني الذي نفذ عملية طعن في في السابع من الشهر الجاري، نفذ الهجوم استجابة لدعوات من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وكان الشاب السوداني كمال حسن (32 عاماً) قد طعن جندياً إسرائيلياً، قرب محطة الحافلات بعسقلان، وحاول الفرار من المكان لكن شرطة الاحتلال أطلقت النار عليه ما ادى إلى استشهاده.

الجيش الحر لإسرائيل: قادرون على القضاء على داعش وحزب الله

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن ممثلين عن ما وصفتها بـ "المعارضة السورية المعتدلة"، وقيادي بالجيش الحر، شاركوا بمؤتمر عقده معهد الأمن القومي الإسرائيلي في تل أبيب قبل يومين.

وادعى العقيد عبد الجبار العكيدي خلال مداخلة له من تركيا عبر الفيديو كونفرنس" أن الجيش الحر قادر على القضاء على داعش وعلى حزب الله وفرع القاعدة في سوريا جبهة النصرة، إن توفر الدعم المالي لجنوده".

واعرب عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض منذر أقبيق خلال محاضرته التي ألقاها في تل أبيب، أن المعارضة السورية نجحت بنزع الشرعية وإضعاف القوى المتطرفة مثل جبهة النصرة.

مقتل قيادي بارز في داعش..من هو؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر في الجيش العراقي أنها قتلت النائب الثاني لزعيم تنظيم تنظيم داعش في غارة جوية استهدفته شمال محافظة الأنبار.

وقالت الجيش في بيان له إن  القيادي الداعشي الذي قتل هو عاصي علي العبيدي .

وأضافت الخلية أن العبيدي "كان هاربا من سجن أبو غريب".
 

 

Subscribe to أخبار داعش
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play