Jump to Navigation


أخبار اقتصاد، اسعار الدولار، انخفاض الذهب، البنك المركزي الاميركي

Subscribe to أخبار اقتصاد، اسعار الدولار، انخفاض الذهب، البنك المركزي الاميركي

الذهب يصعد مع توقعات توقف رفع الفائدة الأميركية

زمن برس، فلسطين:   ارتفعت أسعار الذهب بعد بيانات التضخم الأميركي التي عززت توقعات أن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة هذا العام بينما يتابع المستثمرون تطورات محادثات التجارة بين واشنطن وبكين.

وفي الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1308.66 دولار للأوقية (الأونصة). ونزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1311.80 دولار.

الذهب يهبط

زمن برس، فلسطين:  سجلت أسعار الذهب، آمس الجمعة، هبوطا وسط إقبال من المستثمرين على المخاطرة في ظل حالة من التفاؤل بتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري، على الرغم من أن التوقف عن رفع أسعار الفائدة الأميركية أبقى المعدن الأصفر على مسار الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي.

وتراجع الذهب 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1316.95دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:19  بتوقيت غرينتش.

وكانت الأسعار قد بلغت أعلى مستوى منذ 26 أبريل عند 1326.30 دولار للأوقية وتتجه للزيادة 1.1 بالمئة هذا الأسبوع.

ارتفاع طفيف على أسعار الدولار

زمن برس، فلسطين:  جاءت اسعار العملات مقابل الشيقل لليوم الثلاثاء، كما يأتي:

الدولار الامريكي:3.67

الدينار الاردني:5.18

اليورو الاوروبي:4.20

الجنيه المصري:0.20

أسعار العملات مقابل الشيقل

زمن برس، فلسطين:  جاءت أسعار العملات مقابل الشيقل الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على النحو التالي:

الدينار: 5.10

الدولار: 3.61

اليورو: 4.22

الجنيه: 0.20

 

ركود محتمل يضرب اقتصاد العالم في 2019.. اعرف السبب

زمن برس، فلسطين:  قرر البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يوم الأربعاء الماضي، رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، لتصل إلى مستوى يراوح بين 1.75 في المئة و 2 في المئة، متوقعا رفع معدلات الفائدة أربع مرات هذا العام، مقارنة بتوقعات زيادتها ثلاث مرات في آذار/ مارس الماضي.

وكان البنك قد رفع سعر الفائدة في آذار/ مارس، لتكون السادسة منذ كانون الأول/ ديسمبر 2015، مع محاولته الحفاظ على نمو الاقتصاد بوتيرة مستدامة دون زيادة التضخم.

قمة ترامب وكيم "تعزز" الدولار

زمن برس، فلسطين:  استقر الدولار قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام الين، الثلاثاء، بعدما وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وثيقة "شاملة" في قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال ترامب إن الاجتماع في سنغافورة مضى على نحو "أفضل مما توقعه أي أحد"، وإنه يتوقع أن تبدأ عملية نزع السلاح النووي "بسرعة جدا جدا".

الذهب يرتفع.. والدولار يهبط أمام العملات الرئيسية

زمن برس، فلسطين:   ارتفعت أسعار الذهب الأربعاء مع تراجع الدولار بعد بيانات أميركية أظهرت أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أبطأ قليلا مما كان متوقعا في الربع الأول من العام، وفي ظل استمرار الضبابية السياسية في إيطاليا.

وزاد الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل سنوي بلغ 2.2 في المئة، بحسب ما قالته وزارة التجارة الأميركية في تقديرها الثاني للناتج في الربع الأول، بدلا من 2.3 في المئة في التقدير السابق.

الذهب يهبط لأدنى مستوياته في 2018.. اشتروا الآن!

زمن برس، فلسطين:  هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ بداية العام بعدما أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين تجميد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما عزز الإقبال على الأصول العالية المخاطر مثل الأسهم.

وقال محللون إن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية ضغط أيضا على الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

الحايك: غزة تموت والبطالة وصلت لـ49 %

زمن برس، فلسطين:  قال علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بغزة إن المؤشرات الاقتصادية تظهر ارتفاع غير مسبوق في نسب البطالة والفقر بالتزامن مع حالة الشلل التام التي تصيب كافة مناحي الحياة في قطاع غزة.

وأضاف الحايك في تصريح صحفي أن نسبة البطالة في القطاع وصلت لـ49% خلال الربع الأول من العام 2018 وهي الاعلى منذ فرض الحصار الاسرائيلي على غزة منتصف العام 2006، بسبب انعدام فرص التشغيل للعمال والخريجين و النقص الشديد في السيولة النقدية، وضعف القدرة الشرائية في الأسواق، وتراجع الصفقات التجارية الداخلية والخارجية.

الدولار يتماسك بدعم ارتفاع عائد السندات الأمريكية

زمن برس، فلسطين:  تماسك الدولار في تعاملات الخميس، بدعم من المكاسب التي حققتها السندات الأمريكية الطويلة الأجل وتركيز المستثمرين على بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق وقد تظهر ارتفاع معدل التضخم.

ولم يسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات كبرى، تغيرا يذكر ليستقر عند 93.06 بعد أن بلغ أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر عند 93.42، محققا مكاسب نسبتها 4.7 بالمئة مقارنة مع المستوى المتدني المسجل في أبريل/ نيسان.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play