Jump to Navigation


علي مفيد

Subscribe to علي مفيد

ما لم ينشر عن أزمة إضراب المعلمين

بدأت أزمة إضراب المعلمين تتصاعد شيئاً فشيئاً في الأيام الأخيرة، خصوصاً بعد قيام الأجهزة الأمنية باعتقال ما يزيد عن 20 معلماً، والتهديدات المتواصلة من قبل التربية والتعليم والحكومة للمعلمين، من الاستمرار في إضرابهم، لكن كل هذا التصعيد سيتضاعف بشكل أكبر وبإجراءات أقسى من قبل الحكومة في الأيام القادمة، خصوصاً بعد الاتفاق الذي أعلنت عن التوصل إليه أمس مع اتحاد المعلمين الذي لا يرى فيه المعلمون ممثلاً شرعياً لهم، ويرفضون كل ما تم التوصل إليه.

لهذا السبب لم تصلكم الثلوج!

ضجة كبيرة أثارها محبو الثلوج اليوم والليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم لعدم  وصول الثلوج لمناطق كثيرة وارتفاعات متوسطة و منخفضة كما كانت مواقع ودوائر الرصد الجوي قد أشارت مسبقاً.

الغاضبون صبوا جام غضبهم على دائرة الأرصاد الجوية ومواقع الطقس الفلسطينية المعروفة وهواة الطقس الذين انتشروا بشكل كبير في الآونة الأخيرة، واتهموهم بالخداع وعدم الدقة والتلاعب بأعصابهم.

وكانت بعض التعليقات غريبة عجيبة، فمنهم من بدأ يتوعد الراصدين الجويين ويهددهم ومنهم من استنكر عدم سقوط الثلج على منزله.

لا تظلموا الراصد الجوي

في كل عام يعيش محبو فصل الشتاء والثلوج أجواء ترقب وانتظار أملاً منهم في هطول الخير الوفير ورؤية الزائر الأبيض، لكن العبء الكثير والمسؤولية الأكبر تلقى على عاتق الراصد الجوي الذي يمضي ساعاتٍ وساعاتٍ في متابعة الحالات الجوية المتعاقبة كي يضع المواطنين في صورة حالة الطقس أولاً بأول.

الصورة التي فضحت "الاستخدام العربي" للفيسبوك

حالة من الاستفزاز الشديد أصبت بها حين شاهدت منشوراً، أقل ما يقال عنه أنه تافه، قد حظي بقرابة مليوني تعليق وأربعمئة ألف إعجاب من قبل المستخدمين العرب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

باب الحارة.."خذ سيط ونام"

يتصاعد الهجوم النقدي على الجزء السابع من مسلسل باب الحارة عبر المواقع الإلكترونية الفنية العربية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نظراً لما وجده النقاد من تكرار وافتعال للأحداث المتواترة في الجزء الأخير من المسلسل.

والحقيقة أن المشرف على انتاج مسلسل باب الحارة سار وفقاً للمثل القائل "خذ سيط ونام"، فبعد أن سطر نجاحاً كبيراً في الجزأين الأول والثاني، بدأ بتكرار نفسه منذ الجزء الثالث، وبدأ يعتمد على الشغف الموجود لدى محبي المسلسل لانتظار ما هو جديد في كل جزء قادم.

رسالة مصيرية للناجحين في الثانوية العامة

انتهى إذا العام الأصعب في مرحلة المدرسة يا خريج "التوجيهي". ها قد نجحت وانتهيت من هذا الكابوس الذي سيطر عليك لعامٍ كاملٍ وانتهى أمس بنجاحك، لكن المرحلة الأهم ما زالت بانتظارك، وهنا لا بد أن تسمع رسالةً مصيرية، لعلي أوفق في إيصالها لك.

الرسالة هذه تتمثل في اختيار تخصصك في الجامعة أو المعهد الذي تنوي التوجه إليه، ويؤسفني أن أقول لك:" لا تذهب إلى التخصص الذي تهواه، وتتمناه، بل إذهب إلى حيث يحتاج السوق".

شارع الطيرة..رمز الفلتان و"الزعرنة" في رام الله

يشتكي المواطنون في حي الطيرة برام الله من حالة "فلتان وفوضى شديدة" يشهدها الشارع الرئيسي في الحي، بعد أن أصبح مضمار سباق للشبان  الطائشين أو الغير محترمين كما يسميهم أهل الحي، والذين يرون في ذلك الشارع مكاناً لإبراز مواهبهم في التهور وعدم المسؤولية وضرب كل قوانين السير بعرض الحائط.

الليلة الماضية اتصلت بصديق لي، لأطمئن عن أحواله وأدعوه لتناول العشاء برفقة مجموعة من الأصدقاء، وما أن رفع سماعة الهاتف  شعرت بحجم الغضب الذي يتملكه جراء ما يحدث من مخالفات للقانون في حي الطيرة، وفي خلفية المكالمة أصوات السيارات التي يقوم سائقوها "بالتخميس" في الشارع الرئيسي وعلى مرأى من الجميع.

ما لم ينشر عن "فوضى" حزب التحرير في المسجد الأقصى

جدل كبير أثاره التصرف السيئ والغير مقبول الذي قام به أعضاء حزب التحرير في المسجد الأقصى اليوم، من إثارة الفوضى ومنع قاضي القضاة الاردني من إلقاء خطبة صلاة الجمعة وكل ما حدث عقب ذلك من أفعال مسيئة وغير مقبولة.

نشرت الأخبار ومقاطع الفيديو وتناقل المصلون العائدون إلى مناطقهم أخبار ما حصل باستياء كبير، لكن عناصر حزب التحرير فرحوا وكأنهم انتصروا على أعداء الله والدين والوطن، وأطلقوا تكبيراتهم في المسجد الأقصى. 

لا تظلموا شبيبة بيرزيت

كثيرة هي المقالات والتحليلات التي كتبت عن خسارة شبيبة بيرزيت، منذ الساعة الأولى لصدور النتيجة، لكن أحداً لم يقل بأن أكثر المظلومين من هذه النتيجة، سيكونوا كادر الشبيبة في الجامعة، الذين بذلوا جهداً كبيراً في هذه الانتخابات، لكن عبء الخسارة سيلقى عليهم لوحدهم رغم أن سبب الفشل كان من الوضع العام لحركة فتح، ولا يتحمل أداء شبيبة بيرزيت الداخلية المسؤولية عنه.

في كل عام، وبعد انتصار الشبيبة في الانتخابات، كانت قيادات فتح تتهافت من أجل تبني هذا الفوز والتغني بالشبيبة، لكنهم السنة وصفوهم بالأولاد وغير المدركين وأنهم يتحملون الخسارة، فلا أحد يريد أن يكون جزءاً من الخسارة والكل تبرأ منها.

ما لم ينشر عن حفلة "سعد المجرد" برام الله

كثيرون كتبوا وعلقوا وانتقدو المظاهر التي بدت في الصور التي تم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحفلة الفنان المغربي "سعد المجرد" بأحد فنادق رام الله الليلة الماضية.

منهم من اعترض على ملابس "المجرد" وتمنوا لو أنه تجرد من ملابسه بدل ان يرتديها، وذلك للتعبير عن استيائهم من ارتداء الكوفية الفلسطينية بهذه الطريقة، بينما اعترض غيرهم على فكرة إقامة الحفل ذاته، في ظل ظروف سيئة يعايشها الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play