Jump to Navigation


جهاد قاسم

"علي كرم الله جسده"

يا علي أريد أن أسألك سؤالا ..ما هو أكثر شيء أحببته في الدنيا ؟ أسألك وأستثني من ذلك رضعة الحليب وهدوء بكائك عندما تضعك والدتك في حضنها وتقول لك "حبيبي يا حبيبي  الله يكبرك وأشوفك من أحسن الناس".

أستثني من ذلك أيضا عندما يجلس اليك شقيقك أحمد ويبدأ بالضحك معك والغوص معا في لغتكما الطفولية الحزينة التي لم تكتمل.
بل أستنثي من ذلك أيضا عندما كنت اذا رأيت والدك تبدأ بالحركة والتوسل الطفولي المحدود كي يرفعك ويحملك على كتفيه ويقول لك " هيا بنا نخرج الى بلدتنا دوما".

اليسا أسقطت حرف "الطاء" في موطني ماذا نقول لمن أسقط الكلمة كلها؟

ما ان قال لي زميلي في العمل انظر لقد أصدرت الفنانة اليسا اغنية "موطني "، وتقول موتني  بدلا من ذلك حتى عدت بذاكرتي 6 سنوات الى الوراء ، عندما كنت أقرأ حرف "القاف" وأقول عنه "كاف".

كنت طالبا قي قسم الإذاعة والتلفزيون في جامعة بيرزيت ، وكان تخصصي هذا يتطلب مني أن أأخذ محاضرات في الالقاء وقراءة الاخبارعلى  المايكروفون في اذاعة الجامعة.

يا جلاد اجلد قضاتك

سمعت ذلك مرار وتكرار ،فما ان تدخل الى محكمة ويكون عندك قضية ما ، حتى يبدأ القاضي بالقول لك مذنب؟ فيجب عليك ان تقول نعم مدنب حتى لو كنت غير ذلك، وان قلت انك غير مذنب فكما نقول بالعامية"إمك دعت عليك".

هل سأل ذلك القاضي نفسه هل هو مذنب بذلك السؤال أو لا؟؟ كم من متهما كتب ضده العديد من التهم ولخوفه من إصدار حكم غير عادل عليه لا يجد الا الإقرار بذنب لم يقترفه.

Subscribe to جهاد قاسم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play