Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العلماء لم يتأكدوا بعد مما إذا كانت القهوة تسبب السرطان

العلماء لم يتأكدوا بعد مما إذا كانت القهوة تسبب السرطان

زمن برس، فلسطين: أصدرت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، تقييما موسعًا عن خطر الإصابة بالسرطان جراء تناول مشروب القهوة أسفر عن عملية لإعادة التصنيف، ولكنه لم يثبت مدى سلامة المشروب المحبب.

وذكر تقرير المنظمة أن "تناول القهوة بصورة عامة تم تقييمه بوصفه أمرًا لا يمكن تصنيفه فيما يتعلق بتسببه في إصابة البشر بالسرطان".

وأظهرت بعض الدراسات أن القهوة ليس لها أي أثر على سرطانات البنكرياس والثدي والبروستاتا، غير أن الدليل بالنسبة لعشرين نوعا آخر من السرطانات لم يكن حاسمًا.

وفحص الخبراء أيضًا المشروبات الساخنة للغاية الأخرى بشكل عام.

وقام 23 عالما بالوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية بفحص أكثر من ألف دراسة على الإنسان والحيوان.

وتركزت الكثير من الدراسات على عادات احتساء القهوة للمشاركين في البحث على مدار عدد من السنوات وما إذا كانوا قد أصيبوا بالسرطان أم لا. ولم تميز غالبية الدراسات بين الطرق المختلفة لإعداد القهوة أو الأنواع المختلفة منها.

ورغم أن البيانات عن القهوة مازالت غير حاسمة، إلا أن الخبراء اكتشفوا أن "احتساء المشروبات الساخنة للغاية يمكن أن يسبب سرطان المريء لدى الإنسان".

وعلى مستوى العالم فإن إصابات المريء السرطانية تمثل المرض السرطاني الثامن الأكثر شيوعًا .

وقال كريستوفر وايلد مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان "يبدو أن الحرارة وليست المشروبات نفسها هي المسؤولة ". وتصنف المشروبات على أنها ساخنة للغاية إذا بلغت درجة حرارتها 65 درجة مئوية أو أكثر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play