Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سرطان

العلماء لم يتأكدوا بعد مما إذا كانت القهوة تسبب السرطان

زمن برس، فلسطين: أصدرت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، تقييما موسعًا عن خطر الإصابة بالسرطان جراء تناول مشروب القهوة أسفر عن عملية لإعادة التصنيف، ولكنه لم يثبت مدى سلامة المشروب المحبب.

وذكر تقرير المنظمة أن "تناول القهوة بصورة عامة تم تقييمه بوصفه أمرًا لا يمكن تصنيفه فيما يتعلق بتسببه في إصابة البشر بالسرطان".

وأظهرت بعض الدراسات أن القهوة ليس لها أي أثر على سرطانات البنكرياس والثدي والبروستاتا، غير أن الدليل بالنسبة لعشرين نوعا آخر من السرطانات لم يكن حاسمًا.

الخيار يكافح السرطان والسمنة والعطش

زمن برس، فلسطين: يعد الخيار من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لمقاومة العطش أثناء الصيام في شهر رمضان المبارك، ويحتوي على نسبة مياه عالية تمثل 96.5% من إجمالي وزنه، وهو ما يجعله يساهم في ترطيب الجسم بالمياه وحمايته من الجفاف ومقاومة العطش.

ونشر الموقع الطبي الأمريكي "ميديكال نيوز توداي"، مؤخرًا، أبرز الفوائد الصحيّة للخيار، وهي:

- يمنع الخيار الإصابة بالجفاف، ويمد الجسم بكميات كبيرة من المياه.

عقاران يساعدان مرضى السرطان على البقاء لعمر أطول

زمن برس، فلسطين: كشفت نتائج تجارب معملية أن اثنين من العقاقير الجديدة التي تمد الجهاز المناعي بالقدرة على مقاومة أشد أنواع السرطان فتكًا تساعد المرضى في العيش لسنوات أطول مقارنة بالأدوية التقليدية.

وفاة مئير داغان رئيس الموساد السابق

زمن برس، فلسطين: توفي صباح اليوم الخميس، رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي الأسبق "مائير داغان"، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

ويعد "داغان" الذي شغل منصب رئيس جهاز "الموساد" العاشر، من الأشخاص المقربين من رئيس وزراء الاحتلال الأسبق أرئيل شارون، والذي شن برفقته جرائم حرب ضد الفلسطينيين في الداخل والخارج.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تقي من سرطان البنكرياس

زمن برس، فلسطين: نصحت دراسة أمريكية حديثة، الرجال والنساء، باتباع نظام غذائي غني بالأطعمة والفواكه، التي تحتوي على نسب مرتفعة من المغنيسيوم، للوقاية من سرطان البنكرياس.

وأوضح الباحثون بجامعة إنديانا الأمريكية، أن زيادة المغنيسيوم في الجسم، ترتبط بخفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من "المجلة البريطانية للسرطان".

أردني يسجل براءة اختراع لعلاج الأورام السرطانية

زمن برس، فلسطين: في إنجاز عربي جديد، تمكن باحث أردني من التوصل إلى إختراع جديد يعمل بالأشعة فوق الصوتية لمعالجة الخلايا السرطانية والاورام دون تدخل جراحي ودون تدمير الخلايا السليمة.

اكتشاف سبب عدم تحول الشامات الى أورام سرطانية

زمن برس، فلسطين: تعتبر كافة انواع الشامات "الخال" المنتشرة في اجسامنا من الأورام الحميدة. ولكن نموها يتوقف بسرعة، لذلك لا تشكل خطورة على حياة الإنسان.

درس علماء جامعة بنسلفانيا الأمريكية هذه المسألة بهدف معرفة الأسباب التي تمنع تحولها الى أورام سرطانية.

'الصحة': السرطان في المرتبة الثانية كمسبب للوفيات في فلسطين

زمن برس، فلسطين: قال مركز المعلومات الصحية في وزارة الصحة، إن مرض السرطان من أخطر الأمراض التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني، وإنه حل في المرتبة الثانية كمسبب للوفيات بين الفلسطينيين خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بعد أمراض القلب والأوعية الدموية.
وأوضح مدير المركز جواد البيطار في بيان صادر عن المركز، اليوم الثلاثاء، لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، أن وفيات الفلسطينيين الناتجة عن السرطان بلغت ما نسبته 13.3% من مجموع الوفيات.

ادّعت إصابتها بالسرطان لتجمع تكاليف زفافها

زمن برس، فلسطين: لجأت امرأة بريطانية إلى خداع أصدقائها ومجموعة من المحسنين، عبر التظاهر بأنها مصابة بسرطان عنق الرحم، وأقنعت زوجها بأنها على وشك الموت، لكي تجمع التبرعات لتغطية تكاليف زفافها، وتحصل على عروض مخفضة لحفل الزفاف.

واحتشد المتبرعون الغاضبون خارج محكمة "باسيلدون كراون"، بعد أن قررت المحكمة بأنها لن تحكم بالسجن على دانييلا واتسون "24 عاماً"، التي قدمت معلومات مزيّفة عن تطور حالتها الصحية المزعومة، مع العلم بأنها خضعت لعملية جراحية بسيطة لمرض نسائي قابل للعلاج.

فيتامينات تحمي من سرطان القولون

زمن برس، فلسطين: لا يعرف كثير من الناس عن فوائد بعض الفيتامينات للقولون، لأنه يتم التركيز على تسويق منتجات البروبيوتك والألياف بشكل كبير لصحة الهضم، في حين بينت الدراسات أن هناك تأثير هام لفيتامين "د" والكالسيوم وحامض الفوليك على وقاية القولون من خطر السرطان.

فيتامين "د". يحدّ هذا الفيتامين من نمو الأورام في القولون عن طريق الحد من تزويد الورم بالدم، وحماية سطح القولون والحفاظ عليه سليماً. كذلك يلعب الفيتامين دوراً في امتصاص الكالسيوم، والحد من انتشار الخلايا السرطانية.

Pages

 

Subscribe to سرطان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play