حماس: أمن السلطة يعتقل 9 أسرى محررين

غزة: اتهمت حركة "حماس" الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية باعتقال تسعة أسرى محررين من أنصار الحركة في نابلس والخليل بالضفة.

وأوضح بيان الحركة الذي وصل "زمن برس" نسخة عنه، اليوم الاثنين، أن أمن نابلس اعتقل الأسيرين المحررين "أحمد حمادنة" و"خالد سوالمة" من بلدة "عصيرة الشمالية"، فيما اعتقل الأمن الوقائي الأسيرين المحررين "خضر السركجي" و"نبيل عنتر" بعد مداهمة منزليهما في المدينة، صباح الأحد.

كما اعتقل جهاز الوقائي الصحفي "محمد أنور منى" مراسل "قدس برس" بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّ محمد أسير محرر أمضى ما يقارب الخمس سنوات في سجون الاحتلال واعتقل سابقاً خمس مراتٍ من قبل أجهزة السلطة، وفق ما قالته الحركة في بيانها.

وأضاف البيان أن جهاز المخابرات العامة اعتقل الأسير المحرر "علي قطناني" من "مخيم عسكر" بعد أيامٍ من اعتقال شقيقه أحمد، علماً أن قطناني هما شقيقا الشهيد الصحفي عثمان قطناني.

و في الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل عدة مرات سابقاً لدى السلطة "محمود عبد موسى وراسنة" من بلدة الشيوخ (40 عاماً) أثناء عمله في مدينة الخليل.

كما اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر "هاني وليد الخضور" بعد استدعائه للمقابلة علماً أنه أسير سياسي سابق أمضى ستة شهورٍ في سجون أجهزة أمن السلطة وتعرض خلالها لأبشع أشكال التعذيب، وقد أفرج عنه قبل أسبوع من سجون السلطة بعد دفع غرامة مالية مقدارها 500 دينار.

كما قامت مخابرات الخليل بإعادة اعتقال الأسير المحرر "أنس الهشلمون" بعد استدعائه للمقابلة بعد أسبوع على الإفراج عنه من سجون الأجهزة.

زمن برس

______

س ن