Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تناول الفاكهة أثناء الحمل يرفع مستوى ذكاء الجنين

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاي" أن تناول الفاكهة أثناء الحمل له علاقة بارتفاع مستويات الذكاء عند الطفل، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي تناولن الفاكهة الطازجة أثناء الحمل كان لأطفالهن أداء جيد في اختبارات قياس الذكاء.

وحسب التقرير وبعد دراسة أجريت على 600 طفل وأمهاتهن، وجد الباحثون أنه يمكن للمرأة الاعتماد على الفاكهة خلال فترة الحمل، لكن بعد استشارة الطبيب المختص، وتحديد الفاكهة التي يتم الاعتماد عليها حسب الحالة الصحية.

وأشار التقرير إلى أنه من الأفضل للمرأة الحامل البقاء بعيدا عن عصائر الفاكهة، لأنها تحتوي على السكر وتسبب بعض المضاعفات، كما أن العصائر المعلبة التي تحتوي على مواد مضافة قد يكون لها أضرار كثيرة أكثر من فوائدها.

وأكد التقرير أن الفاكهة التي يفضل تناولها أثناء الحمل: التفاح – البرتقال – العنب – الخوخ – الكيوي – البرقوق – الكريز – الموز – التوت - الكمثري، إذ إن الاعتماد على الفاكهة بشكل منتظم يساعد على تقوية صحة الأم وزيادة معدلات الذكاء لدى الطفل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play