Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخر الاخبار الصحية

تناول الفاكهة أثناء الحمل يرفع مستوى ذكاء الجنين

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاي" أن تناول الفاكهة أثناء الحمل له علاقة بارتفاع مستويات الذكاء عند الطفل، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي تناولن الفاكهة الطازجة أثناء الحمل كان لأطفالهن أداء جيد في اختبارات قياس الذكاء.

وحسب التقرير وبعد دراسة أجريت على 600 طفل وأمهاتهن، وجد الباحثون أنه يمكن للمرأة الاعتماد على الفاكهة خلال فترة الحمل، لكن بعد استشارة الطبيب المختص، وتحديد الفاكهة التي يتم الاعتماد عليها حسب الحالة الصحية.

دراسة: نسب عالية من الزرنيخ في وجبات الأطفال من الأرز

زمن برس، فلسطين:  أثبتت دراسة أمريكية أن غذاء الأطفال من الأرز والوجبات السريعة المعدة من الأرز تحتوى على بعض الزرنيخ وأن الأطفال الذين يتناولون هذه الوجبات تزيد لديهم مستويات الزرنيخ في البول، ولم يُعرف حتى الآن ماإذا كان الزرنيخ سيؤثر على صحتهم في المستقبل.

وقالت مارجريت كاراجاس كبيرة معدي الدراسة في كلية جيسيل للطب في جامعة دارتموث في هانوفر بولاية نيوهامبشير “نعرف أن غذاء الأطفال من الأرز هو أول غذاء بشكل نمطي بالنسبة للأطفال ولكن لا نعرف شيئا يذكر عن مدى شيوع إطعام الأطفال بغذاء الأرز في الولايات المتحدة أو متي يتم تقديمه للأطفال”.

ثماني فوائد صحية مذهلة للمانغو

زمن برس، فلسطين: عرض الموقع الأمريكي “care 2″ أهم 8 فوائد صحية للمانغو وهي:

1.تقاوم السرطان، حيث أظهرت الأبحاث وجود مركبات مضادة للأكسدة تحمي من سرطان القولون، وسرطان الثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

2.تخفض نسبة الكوليسترول، لاحتوائها على مستويات عالية من الألياف وفيتامين c وهو ما يساعد على خفض الكوليسترول في الدم.

3.سد المسام الواسعة، يمكن استخدامها على البشرة الخارجية لسد المسام الواسعة والقضاء على البثور السوداء عن طريق وضعها على الجلد من الخارج.

للقضاء على سموم الجسم نهائيّاً في أسبوع

زمن برس، فلسطين: عرض الموقع الأستراليّ “Bodyandsoul” سبع خطوات يمكن اتباعها خلال أسبوع للتخلص من كمية السموم التي يمتصها الجسم وتقلل مخاطرها على أجسادنا وصحتنا، وهي على النحو الآتي:

يوم السبت: وفقا للتقرير فإن أجسامنا تتعرض للمواد الكيميائية السامة في منتجات التنظيف المنزلية، والتي يكون للبعض منها خصائص مسرطنة، فيمكن فى هذا اليوم فحص مطبخ منزلك وجعله خاليا من المواد الكيميائية واستخدام مكونات بسيطة وفعالة مثل بيكربونات الصوديوم والخل في التنظيف.

وداعاً للشعر الأبيض بعد اليوم

زمن برس، فلسطين: لم يعد الشعر الأبيض حكراً على الشياب وكبار السن فقط بعد انتشاره في أواسط الشباب بسبب الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره كسوء التغذية أو الحالة الوراثية، ويكون الحل الوحيد للتخلص من الشعر الأبيض هو اعتماد الصبغات الكيماوية فترة بعد أخرى.

ولأصحاب الشعر الأبيض نزف لكم بشرى ستخلصكم منه نهائياً، حيث نجح علماء في تحديد الجين المسبب للشيب، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الكشف إلى تطوير أساليب جديدة تؤخر أو تمنع تماماً هذه الصفة الحتمية المصاحبة للتقدم في العمر، فقد تمكن العلماء من عزل الجين الذي تلقى عليه اللائمة في إصابة الإنسان بالشيب، واسمه "آي.آر.إف4".

هل تريد الإستفادة من الفاكهة والخضار؟ اتبع هذه الخطوات

زمن برس، فلسطين: يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول الخضار والفاكهة الطازجة بدون طهي، هو سر الحصول على أكبر قيمة غذائية. لكن، هذا ما نفته الكثير من الدراسات الحديثة.

وفيما يلي، أفضل الأساليب لتخزين وتحضير وتناول الخضار والفاكهة:

تخزين البطيخ الأحمر في حرارة الغرفة

5 علاجات طبيعية لالتهاب الحلق..فهل تنفع؟

زمن برس، فلسطين:  التهاب الحلق، حالة مرضية أسبابها متعددة. أما العدوى الأكثر شيوعاً لهذا المرض، فهي فيروسات البرد أو الإنفلونزا، وأنواع البكتيريا الشائعة.

ويوجد أسباب أخرى لالتهاب الحلق مثل حساسية الأنف، أو التهاب الأنف التحسسي، من حبوب اللقاح، وعث الغبار، ووبر الحيوانات، أو العفن. ولا تساعد المضادات الحيوية في هذه الحالة إلا إذا كان التهاب الحلق نتيجة عدوى بكتيرية.

هذا ما يفعله الإرهاق والتوتر بجسدك!

زمن برس، فلسطين:  تغيرات الذاكرة الصغيرة هي إحدى الأدلة التي تؤكد أن جسم الإنسان مرهق للغاية ويحتاج إلى الراحة. ولكننا غالبا ما ننشغل كثيرا في أعمالنا ولا نلاحظ هذه الإنذارات.

تقول الدكتورة أليس دمر، مؤسسة مركز "دمر لصحة الجسم والعقل" في والثام بولاية ماساشوستس: "أجسادنا تحاول أن تقول لنا أن نهدأ ونبطئ تحركاتنا، ولكننا لا نستمع لها. إذا تجاهلنا إشارات الاستغاثة التي ترسلها أجسادنا لفترة طويلة، فذلك سيتحول مشاكل صحية خطيرة."

لذلك راقب فيما يلي، بعض تحذيرات جسدك البيولوجية التي تعني أنه حان الوقت للاستراحة:

7 طرق طبخ خاطئة تجعل الطعام الصحي مؤذياً

زمن برس، فلسطين:  تسود في عصرنا هذا الأطعمة المعالجة، والغنية بالدهون المشبعة، والملونات، والسكريات، والعناصر المسببة للسرطان، وغيرها من الأمور التي تجعل إيجاد طعامٍ صحي معضلة كبيرة.

وما يزيد الطين بلة، هو أن بعض أساليب الطبخ الخاطئة، والمنتشرة كثيراً، قد تحول المكونات المفيدة إلى أطباق مضرة.

وتتعرفون فيما يلي إلى 7 طرق طبخ مؤذية للصحة:

"خدع" مضمونة للشعور بالشبع بسرعة

زمن برس، فلسطين:  يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبة الشعور بالشبع، الأمر الذي يضطرهم لتناول الطعام بسرعة وبكمية كبيرة، ما يسبب زيادة الوزن.

لكن، يوجد خدع تساعد في الشعور بالشبع من خلال تناول كمية طعام أقل، وفيما يلي أبرز الأساليب التي يمكن اعتمادها.

الخداع البصري:

Pages

 

Subscribe to اخر الاخبار الصحية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play