Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دبي: تدشين الجزيرة الاصطناعية الأولى من نوعها في العالم

دبي: تدشين الجزيرة الاصطناعية الأولى من نوعها في العالم

زمن برس، فلسطين: دشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة يوم أمس الأربعاء، "تيراس برج العرب" أول جزيرة اصطناعية من نوعها في العالم، وأطلقتها "دبي القابضة" من خلال فندق برج العرب جميرا.

وتم نقل الجزيرة الاصطناعية عن طريق البحر من مقر تشييدها في فنلندا وصولا إلى مستقرها قبالة سواحل دبي لتشكل بعد تركيب أجزائها في موقعها الدائم امتدادا للجزيرة المشيدة عليها فندق "برج العرب".

ويكمن تفرد الجزيرة في كونها الأولى من نوعها في العالم المكونة من بناء فولاذي ضخم يصل وزنه إلى أكثر من 5000 طن تم تشييدها في هيئة ثمانية أجزاء ضخمة بإجمالي مساحة أفقية تبلغ 10 آلاف متر مربع .

ويعد "تيراس برج العرب" أول بناء بحري في العالم بهذا الحجم يتم تشييده على اليابسة قبل نقله إلى الماء وأوكلت مهمة بنائه لواحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تشييد المنشآت العائمة وهي شركة "أدماريس" التي تولت بناء هيكل الجزيرة في مرفأ لبناء السفن في فنلندا قبل نقلها بحرا إلى دبي.

وتم شحن أجزاء الجزيرة " التي تضم مرافق وتوفر خدمات تعد الأرقى في مجال الضيافة الفاخرة " على متن رحلة بحرية جابت نحو نصف العالم وقطعت خلالها حوالي 4500 كيلومتر قبل أن تحط رحالها قبالة سواحل دبي وتحديدا أمام فندق "برج العرب جميرا" لتشكل الجزيرة الاصطناعية الجديدة امتدادا لجزيرته الأصلية وبعمق 100 متر داخل مياه الخليج العربي. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play