Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النخالة: بذلنا جهودًا لفتح معبر رفح ونتأمّل خيرًا

النخالة: بذلنا جهودًا مع المصريين لفتح معبر رفح ونتأمّل خيرًا

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، عشية اختتام وفد حركته زيارة إلى القاهرة، إن المباحثات مع الجانب المصريّ تركّزت في بحث معاناة أهالي قطاع غزة، والمطالبة بفتح معبر رفح، وعدم ربط هذا الأمر بمسألة الانقسام أو المصالحة، لأن الذي يعاني ويدفع الفاتورة في النهاية هو الشعب الفلسطيني.

وأضاف النخالة أن وفد الجهاد الإسلامي أكد على أن استمرار الإغلاق للمعبر وتراكم الضغط سيؤدي إلى انفجار القطاع في وجه الجميع، مشيرًا إلى أن المصريين أكدوا أن فتح المعبر في هذه المرحلة يعتمد بدرجة كبيرة على الحالة الأمنية في شمال سيناء، وهي مرتبطة في نظرهم بالإجراءات المتخذة على الجانبين المصري والفلسطيني.

وأشار إلى أنهم تواصلوا مع قيادة حركة حماس، وعلى رأسهم الأخ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، وأطلعوهم على مجريات اللقاءات، ومطالب المصريين من أجل تذليل العقبات التي تحول دون فتح المعبر.

وختم النخالة حديثه عن مسألة المعبر بالقول: "لا نريد أن نهبِّط المعنويات أو نرفع سقف التوقعات.. لكننا بذلنا جهداً مع الجميع، وسنواصل هذه الجهود، ونأمل أن نرى نتائج إيجابية وتحقيق انفراجة قريبة".

الجدير ذكره أن زيارة وفد الجهاد الإسلامي إلى مصر، استغرقت بضعة أيام، وترأس الوفد الأمين العام رمضان شلح، والتقى فيها عدداً من المسؤولين المصريين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play