Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السودان يطرد مسؤولًا كبيرًا في الأمم المتحدة

السودان يطرد مسؤولًا كبيرًا في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الأمم المتحدة  اليوم الأحد، أن السودان "طرد" مسؤولًا كبيرًا في المنظمة الدولية برفضه تجديد إذن إقامته.

وابلغت وزارة الخارجية السودانية مكتب الامم المتحدة في السودان ان اذن الاقامة السنوي لايفو فرييسن المسؤول في هذا البلد عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق القضايا الانسانية (اوتشا) لن يجدد بعد انتهاء مدته في السادس من حزيران كما قالت الامم المتحدة.

وجاء في البيان ان طلب تمديد التأشيرة لسنة قدم في العاشر من نيسان موضحا ان الوزارة لم تعط اي تبرير رسمي خطي لهذا القرار.

واضاف البيان "تصرف الحكومة السودانية يتناقض مع المبادىء الاساسية لميثاق الامم المتحدة والسودان عضو فيها".

وتابع البيان ان فرييسن يتولى هذا المنصب في السودان منذ شباط 2014 وهو رابع مسؤول كبير في الامم المتحدة يطرد من هذا البلد في العامين الماضيين. ويعمل المسؤول في السودان منذ اكثر من 10 سنوات.

واعربت الوكالة التي تنسق المساعدات الانسانية وتضم منظمات اممية وعدة منظمات غير حكومية ناشطة في السودان عن "صدمتها وخيبتها" لطرد فرييسن، كما اعربت عن "قلقها لوقع هذا القرار.

واسفت الامم المتحدة لان يكون قرار الطرد جاء بعد اشهر على الاغلاق القسري في الخرطوم لمكاتب منظمة "تيرفند" غير الحكومية وطرد ثلاثة ممثلين لمنظمات غير حكومية في الاشهر الاخيرة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play