Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طرد

الاحتلال يطرد مزارعا وعائلته من أرضهم في بيت أمر

زمن برس، فلسطين: طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مزارعا وعائلته من أرضهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض للوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي طردت المزارع محمد عبد الحميد جابر الصليبي وعائلته من أرضهم أثناء قطفهم الزيتون وعملهم فيها، بمنطقة واد ابو الريش المحاذي لما تسمى مستوطنة "بيت عين"، المقامة عنوة على أراضي المواطنين شمال الخليل.

السودان يطرد مسؤولًا كبيرًا في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الأمم المتحدة  اليوم الأحد، أن السودان "طرد" مسؤولًا كبيرًا في المنظمة الدولية برفضه تجديد إذن إقامته.

وابلغت وزارة الخارجية السودانية مكتب الامم المتحدة في السودان ان اذن الاقامة السنوي لايفو فرييسن المسؤول في هذا البلد عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق القضايا الانسانية (اوتشا) لن يجدد بعد انتهاء مدته في السادس من حزيران كما قالت الامم المتحدة.

وجاء في البيان ان طلب تمديد التأشيرة لسنة قدم في العاشر من نيسان موضحا ان الوزارة لم تعط اي تبرير رسمي خطي لهذا القرار.

الاتحاد الانجليزي يلغي طرد كوياتي لاعب وست هام أمام بالاس

زمن برس، فلسطين: ألغى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بطاقة الطرد الحمراء التي خرج بسببها شيخو كوياتي لاعب وست هام يونايتد من مباراة فريقه التي انتهت بالتعادل 2-2 مع كريستال بالاس في الدوري الانجليزي الممتاز مطلع الأسبوع الحالي.

وبهذا أصبح بوسع اللاعب المشاركة مع فريقه يوم السبت المقبل في مواجهة أرسنال اللندني.

وطرد كوياتي (26 عاما) في الشوط الثاني من المباراة اثر التحام مع دوايت جايل عندما كان وست هام متقدما 2-1.

المستشار القضائي الإسرائيلي يرفض طرد عائلات منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: رفض المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أبيحاي ماندلبليت، فكرة طرد عائلات منفذي العمليات الفلسطينيين إلى غزة وسوريا،

حيث قُدم الاقتراح المرفوض من قبل وزراء الليكود كخطوة لردع ومنع المزيد من العمليات الفردية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأقر ماندلبليت مؤخرًا، أن طرد عائلات منفذي العمليات ضدّ مواطنين إسرائيليين يتناقض مع القانون الإسرائيلي والقانون الدولي.

فنّانة تركية تتسبب بطرد طالب إيراني من بلادها

زمن برس، فلسطين: وجد الطالب الإيراني عيسى كريمي نفسه أمام المحاكم في قضية قد تتسبب في طرده من تركيا، وذلك لجنونه بالفنانة التركية هازال كايا التي أدت دور نهال في مسلسل “العشق الممنوع”.

صحيفة "راديكال" التركية ذكرت أن كايا تقدمت بطلب رسمي إلى مديرية الهجرة بعدم السماح للطالب لكريمي (٢٧ عاماً) بالإقامة في البلاد، بسبب الإزعاج الذي يسببه لها من خلال إرساله الهدايا والرسائل بشكل دائم إلى مكان عمل كايا مستخدماً كلمات “حبيبتي، زوجتي، روحي”، ما جعل “معشوقته” تُقدم دعوى ضده، فتم اعتقاله وإصدار قرار يمنعه من الاقتراب منها لمدة 4 أشهر.

طُرد من نهائيّ أسيا ورفض الخروج

زمن برس، فلسطين: رفض لاعب فريق "الأهلي" الإماراتي سالمين خميس، قرار الحكم الأوزبكيّ رافشان ارماتوف، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه الأوّل، في الشوط الثاني من المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم ضد غوانزو ايفرغراند على استاد "تيانهي".
وكان سالمين خميس يحاول استخلاص الكرة من أحد لاعبي فريق غوانزو ايفرغراند في المباراة التي جرت اليوم السبت في الصين، لكن الأخير سقط على الأرض وبدأ يتظاهر بالألم أمام الحكم ليطلق الحكم صافرته في تلك الأثناء معلناً طرد المدافع الإماراتي.
 

فيديو: طرد وزير إسرائيلي من قاعة الكنيست

زمن برس، فلسطين: طُرد وزير الهجرة الإسرائيلي زئيف الكين، اليوم الأربعاء، من جلسة الكنيست الإسرائيلي، بعد نقاش حادٍ مع رئيس الجلسة، النائب العربي أحمد الطيبي.

واتهم الكين، النائب الطيبي، بأنه المسؤول عن سفك الدماء، وردّ عليه الطيبي بأن أقواله تحريض دمويّ. وبعد احتدام النقاش بين الاثنين تدخّل الحرّاس بأمر من الطيبي، وأنزلوا الكين عن المنصة، ثم إلى خارج قاعة الكنيست.

وبحسب صفحة النائب الطيبي على فيسبوك، فإن هذه أوّل مرة في تاريخ الكنيست يُطرد فيها وزير إسرائيلي من على المنبّر ويطرد أيضاً من قاعة الكنيست.

بريطانيون يطردون رساماً فلسطينياً اعتراض على وجود "إسرائيليين"

زمن برس، فلسطين: طرد المسؤولون عن "جاليري فني" بحديقة "Dismaland" بالمملكة المتحدة الإنجليزية، رساماً فلسطينياً يُدعى شادي الذقذوق، يبلغ من العمر 33 عاماً، وذلك لتغطيته لوحاته الفنية التي يعرضها هناك بغطاء، اعتراضاً منه على وجود فنانين من دولة الكيان الصهيوني بنفس المعرض.

وقال "الذقذوق" إنّه نام على الأرض "مثل الجثث"، وكتب على غطاء أبيض: "البقاء لله في غزة وقاطعوا إسرائيل"، ثم قام بتغطية لوحاته بها.

السويد وروسيا تتبادلان طرد دبلوماسيين

زمن برس، فلسطين: أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، طرد دبلوماسي سويدي، بعد طرد السويد لدبلوماسي روسي.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إن هذا الإجراء جاء ردا على التصرفات الغير ودية من جانب السلطات السويدية.

وذكرت صحيفة رأي اليوم أن الحكومة السويدية أبدت عدم تفهمها لطرد دبلوماسيها الذي يعمل في سفارتها بموسكو.

وقال متحدث باسم الحكومة السويدية إن روسيا لم تتحدث عن اتهامات محددة. موضحا أن الدبلوماسي الروسي الذي طردته السويد من قبل انتهك قواعد دبلوماسية.

تل أبيب تطلب من فرنسا طرد مدير عام شركة "أورانج"

زمن برس، فلسطين: طلبت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، اليوم الخميس، من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، طرد مدير عام شركة "أورانج" الفرنسية للاتصالات، ستيفان ريتشارد من منصبه، بعد إعلان الأخير عن نيته في وقف نشاط الشركة في إسرائيل.

جاء ذلك في تدوينة كتبتها ريغيف، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت فيها : "أُطالب الرئيس الفرنسي بطرد مدير شركة أورانج العامية من منصبه فورا، بسبب تصريحاته المعادية للسامية".

Pages

 

Subscribe to طرد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play