Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تونس: "النهضة" تُقرُّ الفصل بين السياسية والدعوة

زمن برس، فلسطين: أقرت حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي، رسمياً فصل نشاطها السياسي عن الدعوي، وذلك خلال اليوم الأخير لمؤتمرها العاشر الذي تم افتتاحه الجمعة.

وقالت الحركة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الأحد: "هناك تقدم واضح في أعمالنا، تم اليوم التصويت على كل اللوائح بتوافق عريض".

وتابعت انه تم رسميا المصادقة على لائحة إدارة المشروع، التي تتضمن مسألة الفصل بين الدعوي والسياسي بنسبة 80.8% من المؤتمرين الحاضرين.

وأضافت أنه تم أيضًا المصادقة على اللائحة الهيكلية، التي تحدد وتخص تحولات الهيكلة الداخلية للحركة مركزيا ومحليا وجهويا بنسبة 71.9 %.

كما تمت المصادقة على "لائحة التقييم" التي تشمل أداء هذه الحركة خلال فترة ما قبل الثورة وفي فترة الحكم بنسبة 78 %، و"اللائحة الفكرية" التي تتضمن تحديدا للمرجعية الفكرية للحركة بنفس النسبة، و"اللائحة الاقتصادية" التي تتعلق بالخطوط العريضة لرؤية الحركة لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية في البلاد بنسبة 89.3 %، و"اللائحة السياسية" التي تحدد الرؤية السياسية بنسبة 93.5 %.

وصادقت الحركة كذلك على التقرير الأدبي بنسبة 85.5 %، والتقرير المالي بنسبة 91 %.

وقالت الحركة "نحن مستمرون في أعمالنا في المصادقة على القانون الأساسي وهو النظام الأساسي الجديد للحركة والذي كان يشمل 40 فصلا وأصبح 136 فصلا".

وكانت أعمال المؤتمر العاشر لحركة النهضة قد انطلقت مساء يوم الجمعة الماضي، بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وسط جدل حول مسألة الفصل بين النشاط السياسي والدعوي للحركة، وذلك في سياق تحولها إلى حزب مدني.

حرره:
كلمات دلالية:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play