Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اتحاد البرلمان الإفريقي سيرشِّح البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

اتحاد البرلمان الإفريقي سيرشِّح البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اتحاد البرلمان الأفريقي، وفي جلسته التي ستعقد يوم 7/7/2016 سيتبنى دعم ترشيح النائب الأسير مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام، وستكون قضية الأسرى وانتهاكات إسرائيل بحقهم على جدول أعمال البرلمان.

أقوال قراقع جاءت خلال لقائه وفدًا من برلمان زيمبابوي في رام الله بحضور أكرم العيسة منسق وحدة العلاقات الدولية في الهيئة والمحامية أماني حمدان ومديرة مؤسسة الضمير المحامية سحر فرنسيس وترأس وفد الزيمبابوي رئيس ملف العلاقات الخارجية في البرلمان (كينديس باردازا).

وقد وضع قراقع وفرنسيس الوفد في صورة الأوضاع داخل سجون الاحتلال، وما ترتكبه إسرائيل من جرائم ومخالفات جسيمة للقوانين الدولية والإنسانية كالاعتقال الإداري التعسفي واعتقال الأطفال القاصرين والمحاكمات غير العادلة والتعذيب والإهمال الطبي واعتقال النواب والإعدامات الميدانية.

وطالب قراقع وفرنسيس خلال اللقاء بأهمية التحرك الإفريقي على المستوى السياسي والبرلماني للضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها التعسفية تجاه الأسرى بالسجون، واحترام القوانين الدولية ومعايير حقوق الإنسان واتخاذ المواقف الكفيلة بحماية الأسرى مما يتعرضون له من قمع وممارسات لا إنسانية وتفعيل عملية المقاطعة لإسرائيل على المستوى الاقتصادي والثقافي بسبب عدم احترامها لحقوق الإنسان.

وثمن قراقع وفرنسيس موقف الوفد من دعم قضية ترشيح مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام ودعم الحقوق الشرعية والعادلة للشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولته الحرة والمستقلة.

وأفاد رئيس الوفد أنهم سيعملون ويتحركون على كافة المستويات لدعم قضية الأسرى وترشيح البرغوثي بما في ذلك مع إتحاد البرلمان الاوروبي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play