Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اتهامات لفيسبوك وتويتر ويوتيوب بعدم حذف مواد تحض على الكراهية

اتهامات لفيسبوك وتويتر ويوتيوب بعدم حذف مواد تحض على الكراهية

زمن برس، فلسطين: قالت ثلاث جمعيات مناهضة للعنصرية في فرنسا اليوم الأحد، إنها ستقدم شكاوى قانونية ضد شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب التابعة لجوجل لعدم حذفها محتوى يحض على "الكراهية" من على مواقعها.

ويفرض القانون الفرنسي على المواقع الالكترونية حذف المواد العنصرية والمعادية للسامية والمناهضة لحقوق المثليين.

لكن اتحاد الطلاب اليهود وجمعيات مناهضة للعنصرية وداعمة لحقوق المثليين قالت إن الشركات الثلاث حذفت فقط جزءا يسيرا للغاية من 586 نموذجا لمحتوى يحض على الكراهية أحصتها هذه الجمعيات على مواقعها بين نهاية آذار والعاشر من أيار.

وطبقا لهذه الجمعيات فإن تويتر حذفت أربعة في المئة فقط من هذا المحتوى ويوتيوب سبعة في المئة وفيسبوك 24 في المئة.

وقال رئيس اتحاد الطلاب اليهود ساشا رينجفيرتز في بيان "في ضوء ما تحققه يوتيوب وفيسبوك وتويتر من أرباح وقلة ما تدفعه من ضرائب فإن رفضها الاستثمار في الحرب ضد الكراهية أمر غير مقبول."

وكانت ألمانيا قد ألزمت فيسبوك وجوجل وتويتر في كانون الأول بالموافقة على حذف المحتوى المحرض على الكراهية من مواقعها في غضون 24 ساعة. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play