شهادات أسرى تكشف تعرضهم للضرب خلال الاعتقال

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، عن شهادات عديدة لأسرى تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم واقتيادهم لمركز توقيف “عصيون” جنوب بيت لحم، بشكل ينتهك كافة القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

ونقل محامي الهيئة حسين الشيخ، خلال زيارته لعدد من الأسرى في مركز توقيف “عصيون” أمس، شهادة قاسية عن الأسير محمد محمود نيروخ (23) عاما من الخليل، والذي اعتقل بتاريخ 3/5/2016، من بيته الساعة الثانية والنصف فجرا، حيث تعرض للضرب المبرح على كافة أنحاء جسده من قبل الجنود.

وقال نيروخ، " قام الجنود بضربي على جسدي ووجهي طوال الوقت، وجروني على بطني على أرضية خشنة لأكثر من عشر دقائق وأنا أصرخ من الألم، بعدها وضعوني على أرضية الجيب العسكري وداس الجنود على رأسي بالبساطير".

وفي إفادة أخرى للأسير القاصر نسيم تيسير الطيطي (15) عاما من مخيم العروب، ذكر بأنه تم اعتقاله منتصف ليلة 4/5/2016 من بيته، وتم اقتياده إلى البرج العسكري المقابل للمخيم وهناك تم الاعتداء عليه وضربه بقوة على رأسه بالخوذة العسكرية.

وأكد المحامي الشيخ أن عشرات الإفادات تصدر من الأسرى أسبوعياً، تؤكد تعرضهم للضرب والتنكيل على أيدي جنود الاحتلال والمحققين خلال الاعتقال والتحقيق ونقلهم إلى المعتقلات ومركز التوقيف.

حرره: 
د.ز