Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حزب العمال البريطاني يعاقب عضوًا اقترح نقل إسرائيل للولايات المتحدة

زمن برس، فلسطين: علق حزب العمال البريطاني عضوية إلياس عزيز، عضو مجلس بلدية مدينة نوتنغهام، على خلفية انتقاده إسرائيل على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويواجه حزب العمال قبل ايام من انتخابات حاسمة بالنسبة إليه، عاصفة اعلامية عنيفة واتهامات بمعاداة السامية، من قبل عدد من شخصيات الجناح اليساري للحزب تصعب معاقبتهم.

ويواجه زعيم الحزب جيريمي كوربن ضغوطا كبيرة بسبب هذه المواقف الصادرة عن أعضاء في حزبه والتي اعتبرها البعض مواقف معادية للسامية.

وقال بيان صادر عن الحزب إن عضوية عزيز في الحزب تم تعليقها في إطار التحقيقات الجارية حاليا.

وكان عزيز كتب عام 2014 على صفحته في فيسبوك اقتراحا بنقل إسرائيل إلى الولايات المتحدة الأميركية كما شارك عددا من الصور، داعيا الإسرائيلين إلى "التوقف عن شرب دم غزة".

وقالت وسائل الإعلام البريطانية إنه لم يصدر أي تعليق من عزيز بخصوص تعليق عضويته في الحزب.

وكان حزب العمال البريطاني علق خلال الأسبوع الماضي، بعد ضغط استمر عدة ايام، عضوية البرلمانية ناز شاه (باكستنانية الأصل) لمشاركتها على فيسبوك عام 2014 اقتراحا بنقل إسرائيل إلى الولايات المتحدة.

ووضعت ناز شاه صورة تظهر اسرائيل داخل خارطة للولايات المتحدة، كتب تحتها "حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني: انقلوا اسرائيل الى الولايات المتحدة.. حلت المشكلة".

كما علق عضوية عمدة لندن السابق كين ليفنغستون، الذي دافع عن شاه، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني لهيئة الإذاعة البريطانية.

وقال ليفينغستون الذي تولى رئيس بلدية لندن من 2000 الى 2008 في دفاعه عن شاه "عندما فاز هتلر في انتخابات 1932 كانت سياسته هي انه يجب نقل اليهود الى اسرائيل. كان يدعم الصهيونية قبل ان يصاب بالجنون وينتهي به الأمر الى قتل ستة ملايين يهودي".

وفي محاولة لتطويق الازمة، اكد كوربن انه "لا مكان لمعاداة السامية او اي شكل من اشكال العنصرية في حزب العمال او اي مكان آخر في المجتمع".

واضاف "سنعمل على التأكد من ان حزبنا يرحب بأفراد كل الاقليات".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play