عريقات يطالب بإلغاء قرار منع رفع علم فلسطين في مسابقة غنائية

عريقات يطالب بإلغاء قرار منع رفع علم فلسطين في مسابقة غنائية

زمن برس، فلسطين: طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم السبت، اتحاد البث الأوروبي بإلغاء قراره منع رفع علم فلسطين في مسابقة الأغنية الأوروبية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ودعا عريقات في رسالة وجهها إلى رئيس اتحاد البث الأوروبي جان باول فيلبيوت الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، إلى "تقديم الاعتذار الفوري إلى الملايين من أبناء شعبنا الفلسطيني حول العالم"، معربًا عن "غضبه وسخطه" الشديدين إزاء اتخاذ القرار.

واعتبر أن قرار "إخراج علم فلسطين هو تمييز متعمد وإهانة مباشرة لشعبنا الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن "دولة فلسطين حظيت باعتراف 138 دولة في العالم، وهي دولة مراقب في الأمم المتحدة، ورفع علمها إلى جانب أعلام دول العالم على مبنى الأمم المتحدة العام الماضي".

يشار إلى أن اتحاد البث الأوروبي ومجموعة من شبكات التلفزيون العامة في أوروبا ستقوم بانتاج عرض مسابقة الأغنية الأوروبية في ستوكهولم، وقد اتخذ اتحاد البث الأوروبي قرارا باستبعاد علم فلسطين أو التلويح به خلال المسابقة بذريعة أن أعلام الحركات السياسية والمجموعات المتطرفة غير مرحب بها.

وتعتبر مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) أكبر برنامج مسابقات موسيقي في العالم من حيث الحجم وعدد المشاركين والدول المشاركة وقنوات البث، وحجم الإمكانات والتغطية الإعلامية، ويشارك في هذا الحدث متسابقون غنائيون فازوا في دولهم من حوالي 42 بلدا.

حرره: 
م . ع