Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السويد

أوهمها بالزواج ليمنحها الإقامة فاعتدى عليها جنسيا

زمن برس، فلسطين: أقدم رجل عراقي يحمل الجنسية السويدية على إغتصاب فتاة إيرانية، بعدما تعرَّف عليها أثناء زيارته المستمرة إلى إيران، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية.

وقالت صحيفة “جام جم” الحكومية، أن “فتاة إيرانية كانت في زيارة إلى السويد قبل ثمانية أشهر وتعرفت خلال زيارتها على عراقي يحمل الجنسية السويدية وعرض عليها الزواج”.

استقالة وزيرة سويدية بعد ضبطها مخمورة

زمن برس، فلسطين: قدمت عايدة حاج علي، (29 عامًا) وهي أصغر وزيرة سويدية مسلمة من أصل بوسني، استقالتها من الحكومة بعد أن ضبطتها الشرطة وهي تقود السيارة تحت تأثير الكحول.

 

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحافي، صباح اليوم، إنها لم تكن تتوقع أن تقع تحت تأثير الكحول بعد كأسين من النبيذ في حفلة في كوبنهاغن.

إبراهيموفيتش ضمن قائمة السويد لأولمبياد ريو دي جانيرو2016

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن النجم زلاتان إبراهيموفيتش استدعي ضمن قائمة الفريق السويدي المشارك في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "ريو دي جانيرو 2016".

وجاء إبراهيموفيتش ، الذي يقود المنتخب السويدي الأول حاليا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا ، ضمن 35 لاعبا في القائمة الأولية التي أعلنها المدير الفني هاكان إريكسون للمشاركة في ريو .2016 وذلك تمهيدا لإعلان قائمة نهائية من 22 لاعبا.

السويد تتبرع بمبلغ 8 مليون دولار كدعم طارئ للاجئي فلسطين

زمن برس، فلسطين: أعلنت مملكة السويد عن تقديمها تبرعا بقيمة 65 مليون كرونا (8 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) لدعم مناشدات الأونروا الطارئة لسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت "الأونروا" في بيان لها اليوم الاثنين: إن هذا التبرع السخي وغير المشروط سيعطي حرية كبيرة وفعالية أفضل لقدرة الوكالة على الاستجابة لاحتياجات لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سورية علاوة على أولئك الموجودين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

عريقات يطالب بإلغاء قرار منع رفع علم فلسطين في مسابقة غنائية

زمن برس، فلسطين: طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم السبت، اتحاد البث الأوروبي بإلغاء قراره منع رفع علم فلسطين في مسابقة الأغنية الأوروبية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ودعا عريقات في رسالة وجهها إلى رئيس اتحاد البث الأوروبي جان باول فيلبيوت الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، إلى "تقديم الاعتذار الفوري إلى الملايين من أبناء شعبنا الفلسطيني حول العالم"، معربًا عن "غضبه وسخطه" الشديدين إزاء اتخاذ القرار.

السجن 3 سنوات لشخص أضرم النار في مسجد

زمن برس، فلسطين: حكم على سويدي في الـ31 من عمره، اليوم الأربعاء، بالسجن ثلاث سنوات، بعد إدانته بإضرام حريق في مسجد بجنوب شرق البلاد.

وقالت المحكمة إن أسبابًا عرقية تقف وراء الحادث الذي وقع في 17 يناير الماضي، حين ملأ السويدي صفيحة بنزين من محطة محروقات في بوراس، ثم أضرم النار في المسجد بعد تحطيم نافذته.

ورغم تمكن رجال الإطفاء من إخماد النار سريعًا، لحقت بالمسجد أضرار كبيرة تتطلب أعمالا قد تستمر حتى الصيف كما تقول الهيئة الإسلامية في بوراس.

تفاصيل جديدة عن مقتل الشابة اللبنانية على يد صومالي في السويد

زمن برس، فلسطين: بدأت تفاصيل جديدة تتكشف حول جريمة قتل الشابة اللبنانية ألكسندرا مزهر على يد لاجئ صومالي في السويد.
ومن أبرز التفاصيل الجديدة، فقد تبين أن القاتل ليس قاصراً وأن عمره تجاوز 18 عاماً، حيث يسمح القانون السويد بمحاكمته.

وتعود الواقعة إلى أواخر شهر يناير/كانون الثاني الماضي عندما استفاقت السويد على نبأ جريمة شنيعة بمركز لإيواء اللاجئين قتلت فيها الشابة الكسندرا مزهر (22) عاما طعنا بسكين أثناء محاولتها تفريق مشاجرة نشبت بين مجموعة من اللاجئين، فجازاها الشاب اللاجئ الصومالي يوسف خليف نور بالقتل، بعد أن سدد لها طعنات وفارقت الحياة إثرها.

الفتيات أقلّ من الفتيان في السويد!

زمن برس، فلسطين: تشهد السويد ظاهرة غريبة تتمثل في زيادة عدد الذكور عن الإناث؛ فمقابل كل 100 أنثى هناك 123 ذكرًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين16 و17 عاما.

ويعد ذلك اختلالا كبيرا في التوازن بين الذكور والإناث، أكبر حتى من مثيله في الصين، حسبما نشرت "بي بي سي".

وبحسب معدلات منظمة الصحة العالمية فإن النسبة العادية "لكلا الجنسين عند الولادة" هي 105 ذكور مقابل كل 100 أنثى، إلا أن نسبة الذكور في السويد كانت 108 مقابل كل 100 أنثى في تلك الفئة العمرية طبقا لإحصائيات عام 2014.

مؤسس "ويكيليكس" سيسلّم نفسه!

زمن برس، فلسطين: قال مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج اليوم الخميس، على حسابه في تويتر إنه سيغادر سفارة الإكوادور في لندن غداً، ويوافق على القبض عليه، إذا أصدرت لجنة تابعة للأمم المتحدة تحقق في قضيته حكماً ضده.

وقال أسانغ إنه إذا أعلنت الأمم المتحدة غداً أنني خسرت قضيتي ضد المملكة المتحدة والسويد، فسأخرج من السفارة غداً لأقبل ألقاء القبض علي من قبل الشرطة البريطانية إذ لن يكون هناك احتمال مجد لاستئناف آخر.

السويد ستطرد 80 ألف طالب لجوء

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الداخلية السويدي انديرس يغمان أن بلاده ستطرد حتى 80 ألف مهاجر وصلوا إلى السويد في العام 2015، وتم رفض طلب اللجوء الذي تقدموا به.

وقال صحيفة سويدية إن الحديث يدور عن 60 ألف شخص، لكن العدد يمكن أن يرتفع إلى 80 ألفا، موضحة أن الحكومة طلبت من الشرطة ومن مكتب الهجرة تنظيم عمليات الترحيل.

وفي الأوقات العادية، تتم عمليات الترحيل في رحلات تجارية، لكن نظراً إلى العدد الكبير، سيتم اللجوء لرحلات يتم تخصيصها التي يمكن أن تستغرق سنوات.

Pages

 

Subscribe to السويد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play