فيديو: شبان شبه عراة يقودون دراجات نارية بالسعودية

زمن برس، فلسطين: تداول رواد الشبكات الاجتماعية صوراً ومقطع فيديو لمجموعة من الشبان وهم شبه عُراة يتجولون بدراجات نارية ويلتقطون الصور أمام المارة على كورنيش الدمام "الواجهة البحرية" في السعودية قبل نحو ثلاثة أيام.

وتُظهر الصور والمقاطع التي تداولها رواد الشبكات الاجتماعية، عدداً من الشباب وهم يستقلون دراجات نارية ويقومون بحركات خطرة تنمّ على حالة من الاستهتار واللامبالاة، بالإضافة إلى تعمّدهم مضايقة سالكي الطريق بالدراجات النارية التي كانوا يستقلونها.

وأطلق المغردون هاشتاغ بعنوان #شباب_عراة_بكورنيش_الدمام. وطالبوا فيه بضرورة إيقاع أشد العقوبات على هؤلاء الشباب الذين لم يراعوا الضوابط ولا الحدود الأخلاقية.

فيما اعتبر البعض أن سبب وقوع مثل هذه الحوادث هو غياب عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد التعليمات التي صدرت بحقهم أخيرًا بشأن تقليص صلاحياتهم بعد عدة تجاوزات قام بها منتمون للهيئة.

ونقلت صحيفة "العكاظ" السعودية عن مصادر مطلعة، قولهم إنه تم وضع المتهمين رهن التوقيف في شرطة الدمام لحين استكمال إجراءات التحقيق. وفقًا لما نشرته صحيفة "عكاظ"، الأحد الماضي.

في الوقت نفسه، قال قانونيون إن الشبان الثلاثة تنتظرهم عقوبات "تعزيرية"، ما بين السجن والجلد أو بهما كليهما، وذلك نظير قيامهم بمنكر شرعي يخالف أنظمة المملكة. بحسب صحيفة "الحياة".

وأكد المحامي المستشار القانوني سلطان المخلفي أن ما أقدم عليه الشبان الثلاثة يعد منكرًا، وبالتالي فهو مخالفة قانونية لنظام البلد القائم على الشرع، لافتًا إلى أن خروجهم عراة منافٍ للآداب العامة، ولا يوجد هناك نص يخالف هذا الأمر، لكنه يأتي في إطار حفظ الآداب العامة.

 

حرره: 
د.ز