Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"الخضوري" تفوز بالمركز الأول على مستوى فلسطين في مسابقة كأس التخيل لمايكروسوفت لعام 2016

زمن برس، فلسطين: فاز فريق طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين التقنية -خضوري- بالمركز الأول على مستوى فلسطين في مسابقة كأس التخيل لمايكروسوفت لعام 2016 ضمن فئة المواطنة (Citizenship) من خلال المشروع الريادي البحثي " Virtual Brain Vision رؤية الدماغ الافتراضية".

وضم الفريق الفائز: محمد السفاريني وصالح الشايب وروان خضر واحمد جرّاد. واوضح الطالب سفاريني أن مشروعهم الذي تم تطوير فكرته والعمل عليه باشراف كل من د. يوسف دراغمة و د. معتز دعدوع من كلية الهندسة والتكنولوجيا، يمتاز بنوعية الفكرة والطرح على المستوى العالمي حيث يُمكن المنتج (المشروع) ذوي الاعاقة البصرية التامة من الرؤية عن طريق اللسان عبر نقل الصور على شكل اشارات كهربائية الى اللسان ومن ثم للدفاع.

من جانبه بين أ. وسيم عواد ان مشروع الطلبة الفائز على مستوى المواطنة، يعتبر من المشاريع المميزة والتي تستحق الرعاية كونه يحمل فكرة بحثية نوعية لم يتم العمل عليها على المستوى الطلابي الجامعي في العالم العربي وانما تم دراسة  الفكرة من قبل عدد قليل من الباحثين والاساتذة الجامعيين على المستوى العالمي.

واوضح عواد ان الطلبة تميزوا في مشروعهم من خلال تقديم وتطبيق جزئية بسيطة من مشروعهم، الامر الذي يعطي بشرى أمل بتطوير المشروع الذي يعمل على تمرير الصورة من رأس اللسان للدماغ.

وبين ان جامعة فلسطين التقنية تميزت في المسابقة من خلال حجم ونوعية المشاريع المشاركة في المسابقة النهائية والتي بلغ عددها أربعة مشاريع.

وفي هذا السياق أشاد أ.د مروان عورتاني بجهود الطلبة ومشرفيهم لتميزهم في تقديم مشاريع ابداعية وريادية تعكس جهود الجامعة ومراكزها المبذولة في تكريس الريادة والابتكار في كافة المجالات والتي تخدم مجتمعات المعرفة والمجتمع المحلي والانساني.

وجدير بالذكر أن الفوز بالمشروع سيمكن الطلبة القائمين عليه من المشاركة في المرحلة المقبلة من مسابقة كأس التخيل على مستوى الوطن العربي التي ستعقد في نهاية شهر أيار في مصر.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play