Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وداعاً للشعر الأبيض بعد اليوم

زمن برس، فلسطين: لم يعد الشعر الأبيض حكراً على الشياب وكبار السن فقط بعد انتشاره في أواسط الشباب بسبب الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره كسوء التغذية أو الحالة الوراثية، ويكون الحل الوحيد للتخلص من الشعر الأبيض هو اعتماد الصبغات الكيماوية فترة بعد أخرى.

ولأصحاب الشعر الأبيض نزف لكم بشرى ستخلصكم منه نهائياً، حيث نجح علماء في تحديد الجين المسبب للشيب، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الكشف إلى تطوير أساليب جديدة تؤخر أو تمنع تماماً هذه الصفة الحتمية المصاحبة للتقدم في العمر، فقد تمكن العلماء من عزل الجين الذي تلقى عليه اللائمة في إصابة الإنسان بالشيب، واسمه "آي.آر.إف4".

وجمع العلماء عينات الحمض النووي "دي.إن.أيه" لأكثر من ستة آلاف متطوع من أمريكا اللاتينية التي اختارها العلماء لتنوع السكان الأصليين الذين عاشوا فيها، وخلصوا إلى أنه إذا كانت جذورك أوروبية فعلى الأرجح سيزحف الشيب إلى رأسك.

من جانبه، صرح الدكتور كوستوبا أدهيكاري المتخصص في علم الأحياء النمائي في جامعة كوليدج لندن بأن هذا التنوع الجيني لـ"آي.آر.إف4" له شكلان: شكل موجود في كل أنحاء العالم، وشكل آخر موجود لدى الأوروبيين فقط، وأن هذا الشكل المحدد لدى الأوروبيين يضاعف تقريباً فرص الشيب، وفقاً لـ"رويترز".

ويساعد هذا الجين على تنظيم الميلانين في الجسم، وهي مادة صبغية بروتينية تحدد من بين أشياء أخرى لون الشعر والتقدم في العمر وعوامل بيئية تؤثر بالقطع في السرعة التي يبدأ فيها هذا الجين في إطلاق ظاهرة الشيب، لكن الباحثين ذكروا أن كشفهم هذا قد يؤدي إلى تطوير علاج يوقف هذا الجين في منبعه.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play