Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ارتفاع الصادرات العسكرية الإسرائيلية في العام 2015

ارتفاع الصادرات العسكرية الإسرائيلية في العام 2015

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة جيش الاحتلال، يوم أمس الأربعاء، أن قطاع الدفاع شهد ارتفاعًا طفيفا في الصادرات العسكرية في العام 2015 ليصل إلى 5.7 مليارات دولار بسبب توقيع عقود جديدة رغم الاقتصاد العالمي المتداعي.

وأشار بيان إلى أن غالبية الصادرات كانت وجهتها إلى آسيا وأوروبا، وأن العقود شملت صيانة وتحديث الطائرات، والالكترونيات، والطائرات من دون طيار، والاتصالات، وأنظمة الدفاع الجوي والأقمار الاصطناعية.

وكانت الصادرات العسكرية الإسرائيلية ارتفعت في العام 2014 إلى 5,66 مليار دولار.

وإسرائيل واحدة من بين أكبر عشرة مصدرين للأسلحة في العالم، وهي تستثمر في تطوير تكنولوجيات تسمح لها خصوصا بالتكيف مع "التحديات العملاتية التي تفرضها الحرب غير المتناسقة"، بحسب البيان.

وأشارت وزارة جيش الاحتلال إلى أن العام 2015 شكل تحديًا للصناعة الدفاعية العالمية، بسبب "تراجع أسعار النفط" وأسعار صرف العملات، إلا أنها توقعت استقرارا في حجم الصادرات خلال العام الحالي.

وكان تقرير صادر عن المصرف المركزي الإسرائيلي أشار إلى أن الاقتصاد الإسرائيلي حقق في العام 2015 نموا مستقرا بنسبة 2,5 في المئة، نتيجة "تباطؤ الاقتصاد العالمي" وتدني المنافسة بسبب ارتفاع قيمة الشيكل أمام العملات الأجنبية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play