حكم ببطلان انتخابات الاتحاد المصري للقدم والأهلي

حكم ببطلان انتخابات الاتحاد المصري للقدم والأهلي

زمن برس، فلسطين: قال مصدر قضائي بالمحكمة الإدارية العليا إن المحكمة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم أصدرت اليوم الأحد حكمين باتين ونهائيين، يقضى أولهما بحل مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم والآخر بحل مجلس إدارة النادي الأهلي.

وأضاف المصدر أن حكم حل إتحاد الكرة جاء بعد قبول الطعن المقدم من بعض المرشحين السابقين في انتخابات الإتحاد على حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في يناير كانون الثاني 2015 والقاضي برفض حل مجلس إتحاد الكرة.

وقال المصدر إن المحكمة قالت في أسباب حكمها إن انتخابات مجلس اتحاد الكرة "شابها البطلان.. ونتيجتها كانت غير معبرة عن الإرادة الصحيحة لأعضاء الجمعية العمومية. كما أن الإجراءات التي تمت فيها الانتخابات لم تكن مشروعة."

وكانت الانتخابات أجريت في 2012 وكان من المقرر أن تنتهي الولاية الحالية لمجلس إدارة الاتحاد الذي يترأسه جمال علام في وقت لاحق من العام الجاري.

وقضت المحكمة أيضا بحل مجلس إدارة النادي الأهلي بعد رفض الطعون المقدمة من رئيس النادي ووزير الرياضة على حكم القضاء الإداري الصادر في ديسمبر كانون الأول 2015 بحل مجلس الإدارة.

وأكد المصدر أن أسباب الحكم هو مخالفة الانتخابات التي تمتم في مارس آذار 2014 للمادتين 2 و43 من لائحة النظام الأساسي للأندية.

حرره: 
م . ع
كلمات دلالية: