الاحتلال يهدم أساسات بناية و4 مخازن تجارية شمال القدس

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات تابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أساسات بناية، وأربع مخازن تجارية، وجرفت أرضا وهدمت سورها، في بيت حنينا شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن المنشآت المهدومة تعود لعائلة الحروب، وإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري، وهدمت المنشآت القريبة من معسكر جيش الاحتلال في عملية استمرت ساعات، دون سابق إنذار أو تسليم إخطار بالهدم.

وقال حبيب الحروب للوكالة، إن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة بواسطة مركبات عسكرية، ومنعت أحداً من الخروج لحين الانتهاء من هدم بركس يضم 4 مخازن تجارية، وأساسات بناية، وتجريف أرض كانت تستخدم ملعبا للأطفال، وتجريف السور المقام عليها، بحجة عدم الترخيص.

وأضاف أن عائلته قدمت طلبات ترخيص عدة مرات وقوبلت بالرفض، بحجة حساسية الموقع القريب من المعسكر التابع لجيش الاحتلال وبمحاذاة الجدار الذي يفصل بيت حنينا عن بلدة الرام شمال القدس، لافتاً إلى أن المنطقة مصنفة "ج" وتتبع لما تسمى الإدارة المدينة في "بيت إيل"، وليس لبلدية الاحتلال في القدس.

وأشارت وكالة الأنباء إن قوات الاحتلال اعتقلت نائب أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، خلال عملية الهدم، بحجة اصطدام مركبته بمركبة تابعة لقوات الاحتلال، وتم اقتياده لأحد مراكز شرطة الاحتلال.

 

حرره: 
د.ز