Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بيت حنينا

صور: ضبط 10 آلاف كرتونة بيض مهرب شمال القدس

زمن برس، فلسطين: ضبطت شرطة الاحتلال بالتعاون مع وزراة الزراعة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ما يقارب عشر آلاف كرتونة بيض مهرب ومزيفة الأختام في بيت حنينا شمال القدس.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إنه تم ضبط 10 آلاف كرتونة بيض مهرب في بيت حنينا، كان على وشك بيعها للمطاعم والمحال التجارية بالقدس وضواحيها، مضيفة أن

وأضافت أنه تم ضبط شاحنة وبداخلها كراتين بيض، وتم إحالة المضبوطات من أجل إتلافها، كذلك تم توقيف مشتبه به مقدسي بالضلوع في التهريب، وإحالته للتحقيق.

الاحتلال يهدم أساسات بناية و4 مخازن تجارية شمال القدس

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات تابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أساسات بناية، وأربع مخازن تجارية، وجرفت أرضا وهدمت سورها، في بيت حنينا شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن المنشآت المهدومة تعود لعائلة الحروب، وإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري، وهدمت المنشآت القريبة من معسكر جيش الاحتلال في عملية استمرت ساعات، دون سابق إنذار أو تسليم إخطار بالهدم.

الاحتلال يهدم منزلًا في بيت حنينا شمال القدس

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات بلدية الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزلا في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمال القدس، دون سابق إنذار.

وبحسب مصادر محليّة فإن المنزل المهدوم يتكون من غرفتين ومرفقهما بمساحة 50 مترًا مربعًا، وكان جاهزًا للسكن؛ بانتظار أن تنتقل له العائلة التي لديها أربعة أطفال لا يتجاوز أكبرهم 14 عامًا.

وكانت جرافات بلدية الاحتلال هدمت اليوم، منزلا قيد الإنشاء في حي "واد قدوم" ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى بحجة "عدم الترخيص".

كهرباء القدس تقلّص انقطاع التيار في أبو ديس وبيت حنينا

زمن برس، فلسطين: أنهت الطواقم الهندسية والفنية في شركة كهرباء محافظة القدس تكبير المحول الرئيس لمحطة تحويل بيت حنينا ومحطة تحويل ابوديس.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه تم رفع قدرة الاستيعاب للمحولين من 5 ميغا واط إلى 10 ميغا واط، بهدف استيعاب الأحمال الكهربائية المتزايدة على الشبكات في المنطقتين.

وأضافت أن ذلك يهدف لتحسين جودة التيار الكهربائي، وتوفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين، ورفع مستوى السلامة العامة، الأمر الذي من شأنه أن يحافظ على مستوى جيد لـ "الفولتية" ضمن المواصفات العالمية.

صور وفيديو: إصابة شاب بجروح خطيرة في بيت حنينا

زمن برس، فلسطين: أصيب شاب، مساء اليوم الاثنين، بالرصاص الحي بصدره، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا في القدس.

وقالت مصادر طبية في مستشفى المقاصد، إن الشاب نزار عطاري أدخل غرفة العمليات لوجود نزيف داخلي لديه، وأكدت على أن حالته مستقرة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق بأن الشاب المصاب إصابة خطيرة في مواجهات بيت حنينا ما زال يتلقى العلاج ولا صحة للأنباء المتداولة عن استشهاده.

بالصور: إصابة مستوطنين جراء تعرض سيارتهما لزجاجة حارقة

زمن برس، فلسطين: أصيب مستوطنين بجراح متوسطة جراء تعرض سيارة تقلهما لهجوم بزجاجة حارقة بيت حنينيا شمال القدس.

وقال مصدر عبري إن السيارة احترقت بالكامل حيث أصيبت إسرائيلية وزوجها بجراج وصفت الأولى بالمتوسطة والثانية بالطفيفة، وتم نقلهم إلى للمشفى لتلقي العلاج اللازم.

مستوطنون يعتدون على مواطن شمال القدس

زمن برس، فلسطين: اعتدى مستوطنون، فجر اليوم الإثنين، بشكل وحشي، على مواطن من سكان بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن المستوطنين الثلاثة اعترضوا طريق الشاب المقدسي خلال سيره في المنطقة، وانهالوا عليه بالضرب المبرح قبل أن يلوذوا بالفرار.

وجرى نقل المواطن المقدسي بحسب ما ورد على وكالة الأنباء الرسمية، إلى مستشفى 'تشعاريه تصيدق' غرب المدينة المحتلة، لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

الاحتلال يستولي على 35 دونما من أراضي بيت حنينا

زمن برس، فلسطين: أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي  أمراً بـ"وضع اليد" على نحو 35 دونما من أراضي منطقة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

بالصور: مقتل شاب طعناً على يد أخيه في بيت حنينا شمال القدس

زمن برس، فلسطين: أقدم  شاب على طعن أخيه وأبيه بآلةٍ حادة في شجارٍ اندلع بينهم في بلدة بيت حنينا شمال القدس. 
 
وقالت مصادر محلية بأن خلافاً اندلع بين الأخ المعتدي من جهة وأخيه وأبيه من جهة اخرى، فأقدم المعتدي على طعنها ما أدى إلى إصابة أخيه بجروحٍ خطرة توفي على إثرها لاحقاً. 
 
وأشارت المصادر إلى أن الشاب المقتول يدعى بلال أحمد النجار. 
 

الاحتلال يهدم منزلين من الصفيح ببلدة بيت حنينا

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، منزلين من الصفيح يعودان للمواطن عز الدين أبو نجمة، في "واد الدم" ببلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، بحجة البناء غير المرخص.

وقال الحاج أبو نجمة لوكالة الأنباء الرسمية إنها المرة الخامسة التي يهدم فيها الاحتلال منازل من الصفيح يقيمها على أرضه في بلدة بيت حنينا، بحجة البناء غير المرخص، مشدداً على أنه قدم أكثر من ٣ مرات لطلب ترخيص والبناء بشكل قانوني إلا أن الاحتلال يرفض.

Pages

 

Subscribe to بيت حنينا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play