"إسناد الطلبة" والاتصالات يطلقون برنامج من طالب إلى طالب

"إسناد الطلبة" والاتصالات يطلقون برنامج من طالب إلى طالب

زمن برس، فلسطين: نظمت الفلسطينية لإسناد الطلبة (إسناد) ومؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية يوماً تعريفيا عن مبادرة "من طالب إلى طالب" وكيفية تنفيذ المبادرة.

وتقوم فكرة المبادرة على أن يقوم كل طالب جامعي حاصل على منحة دراسية بالتطوع بتعليم أربعة من طلاب المدارس الذين يعانون ضعفًا في التحصيل الدراسي.

ونظُم اللقاء التعريفي في مقر شركة جوال، واللقاء الثاني في مقر شركة الاتصالات الفلسطينية.

وخلال اللقاءات تحدث الطلبة السابقين الحاصلين على المنحة عن التجربة  الشخصية لكل منهم في المبادرة، مشيرين إلى الأثر الكبير والفعال الذي عاد عليهم وعلى طلبة المدارس، والمتمثل في تطوير شخصيتهم وصقلها وجعلهم أكثر ثقة وقدرة على التواصل سواء مع الطلاب أو مع الآخرين، بالإضافة إلى لجوئهم إلى البحث عن واستخدام وسائل حديثة في التدريس، ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى وتحصيل الطلاب الأكاديمي، ونقلهم من مرحلة تدني العلامات وانعدام الثقة في النفس إلى مستوى التفوق والمنافسة.

ويذكر أن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تتم فيها الشراكة ما بين الفلسطينية لإسناد الطلبة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية التي تهدف إلى تنفيذ مبادرة "من طالب إلى طالب" ومضاعفة أثر المنح الدراسية وإعادة تدويرها بحيث تضمن تطوع الطالب الحاصل على منحة دراسية مع طلاب مدارس لديهم مشاكل وضعف في تحصيلهم الأكاديمي ومساعدتهم في تخطي تلك العقبات.

حرره: 
م . ع