Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طلبة

التعليم العالي يقرر معاملة طلبة الداخل معاملة الطالب الفلسطيني في البرامج المنتظمة

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها، اليوم السبت، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وبحضور السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتونغ والوفد المرافق له؛ معاملة طلبة الداخل المحتل معاملة الطالب الفلسطيني فيما يتعلق بالأقساط الدراسية في البرامج التعليمية المنتظمة بالجامعات الفلسطينية.

صيدم يصدر قراراً استثنائياً خاصاَ بقبول الطلبة في جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: أصدر وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم، قراراً استثنائياً خاصاً بقبول الطلبة المقدسيين في جامعة القدس لهذا العام، وذلك حرصاً على دعم القدس في مواجهة مخططات الاحتلال العنصرية، ودعماً للمؤسسات التعليمية في البلدة القديمة وحماية لها.

وفي تفاصيل القرار فإن الاستثناء ينص على منح طلبة القدس من حاملي الهوية الزرقاء، القاطنين داخل المدينة المقدَّسة ممن حصلوا على معدل لغاية 60 % في الثانوية العامة، فرصة للالتحاق بجامعة القدس لهذا العام فقط شريطة إثبات السكن بالوثائق الرسمية.

78 ألف طالب وطالبة يتوجهون لامتحان التوجيهي السبت

زمن برس، فلسطين: قال الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم جهاد زكارنة، إن 78.523 طالبا وطالبة، سيتوجهون السبت المقبل، لأداء امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في محافظات الوطن، بحيث تنتهي الامتحانات في الخامس عشر من حزيران المقبل.

وأوضح زكارنة خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الإعلام الحكومي في رام الله اليوم الخميس، أن الوزارة جهزت أكثر من 600 قاعة امتحان في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما يبلغ إجمالي عدد المصححين 10.632.

غزة: 30 ألف حالة إنسانية تنتظر فتح معبر رفح

زمن برس، فلسطين: تظاهر عشرات المواطنين في غزة اليوم الأربعاء، للمطالبة بفتح معبر رفح بين القطاع ومصر الذي لم يعمل منذ مطلع العام الجاري سوى ثلاثة أيام.

واحتشد هؤلاء في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة بدعوة من لجنة العالقين في قطاع غزة، وهم يرفعون لافتات تطالب بفتح معبر رفح البري لسفر المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات.

ريال مدريد يشرف على تدريبات كروية في المخيمات الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: توجه طاقم مدربين من مؤسسة ريال مدريد إلى الضفة الغربية لتدريب ما يزيد على  15 معلما ومعلمة من معلمي التربية الرياضية في مدارس وكالة الغوث في غزة والضفة الغربية ليصبحوا فيما بعد مدربين في مدارس الأونروا، حيث سيعمل المدربون على تطبيق المهارات والمعرفة التي اكتسبوها على مدار العام الدراسي.

إقرار قروض الفصل الدراسي الثاني

 زمن برس، فلسطين: أعلن صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن الانتهاء من فرز الطلبات المُقدمة من الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، للحصول على قروض دراسية عن الفصل الدراسي الثاني2015-2016.

إسناد الطلبة تطلق برنامجًا في بيت لقيا غرب رام لله

زمن برس، فلسطين: أطلقت الفلسطينية لإسناد الطلبة، البرنامج التدريبي "النجاح في عالم متغير"، بالتعاون مع نادي اتحاد بيت لقيا.

وحضرت المهندس أريج رزق ممثلًا عن المجلس البلدي، والتي أكدت على أهمية اللقاء، الذي شارك فيه نحو 40 شابًا وفتاة، من خريجي الجامعات الفلسطينية من البلدة.

وتطرّق اللقاء إلى مفهوم النجاح، وأنواع النجاح، والتركيز على النجاح الحيوي الذي يمكننا من خلاله تغيير المجتمع.

"إسناد الطلبة" والاتصالات يطلقون برنامج من طالب إلى طالب

زمن برس، فلسطين: نظمت الفلسطينية لإسناد الطلبة (إسناد) ومؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية يوماً تعريفيا عن مبادرة "من طالب إلى طالب" وكيفية تنفيذ المبادرة.

وتقوم فكرة المبادرة على أن يقوم كل طالب جامعي حاصل على منحة دراسية بالتطوع بتعليم أربعة من طلاب المدارس الذين يعانون ضعفًا في التحصيل الدراسي.

ونظُم اللقاء التعريفي في مقر شركة جوال، واللقاء الثاني في مقر شركة الاتصالات الفلسطينية.

سحويل: غدًا دوام معتاد في المدارس

زمن برس، فلسطين: نفى أمين عام اتحاد المعلمين أحمد سحويل، ما يشاع عن إضراب للمعلمين، وأكد أن يوم غد الأحد دوام كالمعتاد في كافة المدارس.

ونقلت الوكالة الرسمية عن سحويل تحذيره من التعاطي مع دعوات غير قانونية لتعطيل الدوام غدًا، مشددًا على أن الاتحاد هو الجهة المخولة بالدعوة للإضراب.

وحمّل سحويل من يتعاطى مع الدعوات الأخرى المسؤولية، وذلك حفاظًا على مصلحة الطلبة والعملية التعليمية.

ورشة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لطلبة الكلية العصرية

زمن برس، فلسطين:  عقد المجلس الأعلى للشباب ‏والرياضة، اليوم السبت، ورشة عمل فرعية في الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله، حول الخطة الاستراتيجية للمجلس الأعلى للشباب والرياضة – الشباب الفلسطيني 2017/2022‏.

وتناولت الورشة التي شارك فيها 25 طالب ‏وطالبة من مختلف التخصصات في الكلية العصرية الجامعية، ثلاثة محاور هي: التعليم، المشاركة والهوية والانتماء، ‏الرياضة والترويح والترفيه.

وتم اختيار المحاور بما يتلاءم مع الطلبة المشاركين، حيث ت

Pages

 

Subscribe to طلبة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play