Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بدء التسجيل لإمتحان الثانوية العامة للأسرى

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، عن البدء وفتح باب إستقبال الطلبات والتسجيل لإمتحان الثانوية العامة داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي للعام 2016، والتي ستمتد من 1/3/2016 ولغاية 30/4/2016.

وبينت الهيئة انه يتوجب على أهالي الأسرى الذين يرغب أبنائهم في التقدم للإمتحان، إحضار الاوراق الثبوتية التي تمكنهم وتأهلهم من الحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي تتمثل في: شهادة ميلاد مصدقة أو أصلية، ورقة من الصليب الأحمر مصدقة بتاريخ حديث (2016)، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مصدقة، أو كشف علامات ثانوية عامة إذا كان الأسير قد تقدم سابقا للإمتحان.

وأوضحت الهيئة أنه يتوجب أن تتوفر الشروط التالية في كل من يريد التقدم للإمتحان:

1.    كل من انهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، ويزيد عمره عن 20 عاما، وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 1/7/2016.

2.    كل من أنهى الصف التاسع أوالعاشر بنجاح، وعمره يزيد عن عشرين عاما، وأتم عاما كاملا متواصلا أو أكثر قبل تاريخ 1/7/2016.

3.    كل من انهى الصف الحادي عشر بنجاح، أو أعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر بغض النظر عن عمره وعن فترة إعتقاله.

4.    كل أسير محكوم بالمؤبد أو بخمسة وعشرين عاما فأكثر ومضى على إعتقاله خمس سنوات على الأقل وانهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، ويزيد عمره عن عشرين عاما قبل تاريخ 1/7/2016.

5.    كل من تقدم في الأعوام السابقة لإمتحان الثانوية العامة الفلسطيني أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الإعتقال.

ولفتت الهيئة الى أن كل اسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2016، لا يحق له التقدم للإمتحان.

من جانبه شكر رئيس الهيئة عيسى قراقع وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم والطواقم واللجان العاملة بهذا الملف، لما أبدوه من حرص وتفاني في خدمة هذه الشريحة المناضلة التي ضحت بسنوات عمرها من اجل حرية هذا الوطن وشعبه.

واكد قراقع على التعاون المستمر بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم العالي في العديد من المجالات التي تتعلق بأسرانا في سجون الإحتلال، وإعداد البرامج والفعاليات التي تعزز صمودهم، وتساهم في رفع معنوياتهم.

وتمنى قراقع التوفيق لكافة أسرانا الذين سيتقدمون للإمتحان لهذا العام، وأن هذا يحمل دلالات واضحة على أن أسرانا يسعون بكل الطرق للتغلب على القيد وظلم السجان.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play