الهباش يشارك بندوة في الجامعة العبرية واليمين الإسرائيلي يحتج

زمن برس، فلسطين: شن اليمين الإسرائيلي المتطرف هجوما حادا على مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش؛ بسبب مشاركته في ندوة ينظمها مركز ترومان في الجامعة العبرية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الندوة تدور حول "الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي، ومن المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم، بمشاركة الدكتور الهباش وعضو الكنيست الإسرائيلي عوفر شيلح عن حزب "هناك مستقبل".

وتقدمت حركة "إذا رغبتم" الاستيطانية الإسرائيلية وهي إحدى الحركات الإسرائيلية المتطرفة ولديها فروع طلابية في المراكز والجامعات والمعاهد الإسرائيلية، بإعتراضها على هذه المشاركة ووجهت رسالة بهذا الخصوص إلى وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت والى مدير معهد ترومان من أجل إلغاء مشاركة الهباش، بذريعة أن الهباش يدعم "الارهاب والمخربين، وان الهباش لديه العديد من التصريحات الداعمة والمؤيدة للإرهاب، ومنها إحدى التصريحات التي قال فيها "إن فلسطين سيتم إعادتها فقط عبر المقاومة، وانه يمجد الأسرى الفلسطينيين"، وذلك حسب زعمهم.

ومن أبرز المواقع الإسرائيلية المتطرفة التي شنت الهجوم: القناة السابعة الإسرائيلية، وموقع كول بارما، وموقع الصوت اليهودي وغيرها من المواقع المتطرفة.

ورفضت الجامعة العبرية التعامل مع رسائل الضغط لرفض استقبال الهباش، معتبرة أنها مع حرية التعبير والتعددية طالما لم يتم انتهاك القانون، مشيرةً إلى أن معهد ترومان يعمل لتعزيز السلام ويسمح بالحوار المشترك كأساس لحل الصراع.

حرره: 
د.ز