"الفلسطينية لإسناد الطلبة" تطلق صندوق "إسناد" للمنح الدراسية

"الفلسطينية لإسناد الطلبة" تطلق صندوق "إسناد" للمنح الدراسية

زمن برس، فلسطين: أطلقت "الفلسطينية لإسناد الطلبة" صندوق إسناد للمنح الدراسية بالتعاون مع عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الشخصيات المرموقة والمغتربين الفلسطينيين.

ويهدف الصندوق لمساعدة ما يزيد عن خمسين طالب جامعي  يعانون من وضع مادي سيء، ويأتي كنقطة ارتكاز لدعم صمود العملية التعليمية، وما تتعرض له من هزات متلاحقة أدت إلى تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس الفلسطينية.

وبحسب القيّمين عليه، سيعتمد الصندوق في توزيع المنح الدراسية على أطلس الفقر الذي يبين التجمعات السكانية الأقل حظا وأكثر فقرًا، ليتركز اختيار الطلاب المستفيدين من الصندوق من هذه المناطق الجغرافية والتجمعات السكانية.

وتقوم فكرة الفلسطينية لإسناد الطلبة على مضاعفة أثر المنح الدراسية في فلسطين من خلال تطبيق فكرة من طالب إلى طالب، والتي تعتمد على تفعيل النهج التطوعي لطلاب الجامعات الحاصلين على المنح الدراسية في فلسطين، حيث يقوم كل طالب جامعي بتدريس أربع طلاب مدارس يعانون من ضعف دراسي في محيطهم الجغرافي ورفع تحصيلهم الدراسي.

ويقول القائمون على الفكرة إنهم استطاعوا إسناد إدارة ما يزيد عن 300 منحة دراسية والتي بدورها ساهمت في مساعدة ما يزيد عن 1200 طالب مدرسة على رفع تحصيلهم الدراسي.

ويسعى الصندوق إلى فتح الباب أمام الأفراد والمؤسسات الصغيرة، والشركات المتوسطة لكي تساهم في دورها بدعم الطلاب الفقراء في الجامعات الفلسطينية لدرجة البكالوريوس، حيث يمكن للفرد تبني طالب في تخصص معين، أو منطقة جغرافيا محددة، أو مبلغ محدد، مع العلم أن هذا التبني يكون لمدة عام دراسي واحد قابل للتجديد.

حرره: 
م . ع