ميسي سيلتقي طفلًا أفغانيًا ارتدى قميصًا بلاستيكيًا

ميسي سيلتقي طفلًا أفغانيًا ارتدى قميصًا بلاستيكيًا

زمن برس، فلسطين: يعتزم نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي، لقاء طفل أفغاني أصبح مشهورًا في ليلة وضحاها، بعدما نشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي كيسا بلاستيكيا كتب عليه اسم أفضل لاعب في العالم، وذلك بحسب ما كشف الاتحاد المحلي لكرة القدم اليوم الاثنين.

ويعشق الطفل الأفغاني مرتضى احمدي، البالغ من العمر 5 أعوام، النجم الأرجنتيني لكن الأوضاع المادية لا تسمح له بشراء قميص لاعب برشلونة ما دفع شقيقه الاكبر هومايون (15 عامًا) إلى استخدام كيس بلاستيكي من اجل صناعة قميص بلوني الارجنتين الازرق والابيض، وكتب على الظهر اسم ميسي ثم نشر صورة مرتضى وهو يرتدي القميص على موقع فايسبوك في منتصف الشهر الماضي.

وكشف والد ميسي، خورخي، لوكالة فرانس برس أن نجله على علم بهذه الصور التي أحدثت ضجة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ويريد القيام "بشيء ما" من اجل هذا المشجع الصغير. ثم أعلن الاتحاد الأفغاني اليوم الاثنين بأن النجم الارجنتيني مصمم على لقاء مرتضى في اقرب وقت ممكن دون أي يحدد مكان وموعد هذا اللقاء.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الافغاي سيد علي كاظمي لوكالة فرانس برس: "كان ميسي على اتصال بالاتحاد من اجل تدبير لقاء مع الصبي الشاب. نحن نعمل من اجل معرفة اذا كان ميسي سيأتي الى افغانستان او سيسافر الطفل البالغ من العمر 5 اعوام الى اسبانيا او اذا كانا سيلتقيان في بلد ثالث".

ولم يصدر اي تعليق من برشلونة حيال هذا الموضوع.

ومن المؤكد ان سفر ميسي الى افغانستان مستبعد في ظل الاوضاع الامنية والتهديد القادم من حركة طالبان، لكن السفارة الاسبانية في كابول اكدت لفرانس برس بانها ستقوم بكل ما هو ممكن من اجل تسهيل لقاء في بلد اوروبي.

واعترف والد مرتضى، المزارع الفقير من ولاية جاغهوري في اقليم غازني، ان ليس لديه الامكانيات التي تخوله شراء قميص مقلد، مشيرا الى ان مرتضى لا يملك سوى كرة مثقوبة يلعب بها.

وتعتبر كرة القدم والكريكيت أكثر الرياضات شعبية في البلاد التي مزقتها الحرب.

حرره: 
م . ع