قراقع: محكمة الاحتلال العليا تريد قتل القيق

محكمة الاحتلال

زمن برس، فلسطين: نظمت الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية والإسلامية، ظهر اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، على دوار المنارة بمدينة رام الله.

وطالب المشاركون والمتحدثون بضرورة الإفراج عن الأسير القيق المضرب عن الطعام منذ 65 رفضا للاعتقال الإداري.

واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية أمس بتأجيل البت في في الإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق، ما هو إلا قرار بائس وكأنها تريد أن تتركه حتى الموت.

وقال لـ زمن برس إن المحكمة العليا أصبحت ليس محكمة أو قضاء يمكن اللجوء إليه، وإنما هي هي تبصم وتخدم قرارات أجهزة الأمن الإسرائيلية، وعلى الرغم من أنها تدرك أن وضع الأسير القيق في خطر إلا أنها لم تتخذ قرار لإنقاذ حياته.

وأوضح أن مصادقة المحكمة العليا على استمرار اعتقاله إداريا، يعني أنها تريد قتله وهنا تكمن الخطورة، بأن تشرع المحكمة العليا وهي أعلى سلطة قضائية في إسرائيل الانتهاكات، وتشرع قتل أسير لا يعرف لماذا هو معتقل.

وأشار إلى أن اللجوء إلى محكمة العدل العليا هي ليست أخر الطرق التي يمكن اللجوء إليها في قضية الأسير القيق، ويجب أن يكون هناك ضغط سياسي على الحكومة الإسرائيلية وتحرك دولي من أجل إنقاذ حياة الأسير القيق، وإلا سنفقده.

حرره: 
م.م