Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اضراب عن الطعام

الأسير وليد مسالمة يخوض إضراباً عن الطعام ضد عزله

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، إن الأسير وليد مسالمة من محافظة الخليل يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ستة أيام ضد استمرار إدارة سجون الاحتلال بعزله.

وبين نادي الأسير أن الأسير مسالمة معزول منذ تاريخ 26 تشرين الأول / أكتوبر 2015، بعد أن ادعت إدارة سجن "نفحة" باكتشاف منفذٍ في السجن في حينه، ويقبع مسالمة في أقسام العزل (الشامور) في سجن "ايشل".

يذكر أن الأسير مسالمة محكوم بالسجن المؤبد، وهو معتقل منذ 15 عاماً وأب لخمسة أبناء.

60 أسيرًا من الشعبية يخوضون إضراباً عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير إثر زيارتها اليوم لسجني "مجدو" وجلبوع"، أن 60 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية في سجن "مجدو" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسناداً للأسير بلال كايد ورفضاً لقرار سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأكدت المحامية أن إضراباً مماثلاً سيبدأ في سجن "جلبوع" يوم غد الاثنين حيث سيشرع به خمسة أسرى، وسيلتحق بهم أسرى آخرون خلال الأيام المقبلة.

نقل الأسير المضرب مفارجة إلى مستشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: نقلت إدارة سجون الاحتلال قبل قليل الأسير أديب مفارجة من سجن "ايشل" إلى مستشفى "سوروكا"، وذلك بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي، جراء إضرابه المتواصل منذ 44 يوماً ضد اعتقاله الإداري.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن عملية النقل للأسير مفارجة جاءت بعد زيارة أجرتها محامية النادي له اليوم حيث يُحتجز في زنازين سجن "ايشل"، خلالها نقلت عنه ظروف الاحتجاز الصعبة التي يعيشها بعد أن فقدَ من وزنه 30 كغم.

الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الأربعين

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، إن الأسير سامي جنازرة من مخيم الفوار قضاء محافظة الخليل، مستمر في إضرابه عن الطعام لإنهاء اعتقاله الإداري والذي شرع به منذ الثالث من آذار الجاري.

ونقل محامي الهيئة معتز شقيرات عن الأسير جنازرة،  والذي زاره أمس حيث تحتجزه إدارة سجون الاحتلال في عزل سجن “النقب”، أنه يعاني من أوجاع في الكلى ومختلف أنحاء جسده ولا يقوى على الحركة والسير، كما أنه يتناول الماء فقط دون أية مدعمات أخرى.

46 أسيراً سيشرعون يوم غد بإضراب مفتوح

زمن برس، فلسطين: قالت محامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة مساء اليوم الأربعاء، أن 46 أسيراً في معتقل "عتصيون" سيشرعون يوم غد بإضراب مفتوح عن الطعام وذلك للمطالبة بنقلهم من المعتقل نتيجة للظروف الحياتية المأساوية التي يعيشونها.

وأشارت فرارجة التي قامت بزيارتهم، إلى أن الأسرى اشتكوا من الطعام المقدم لهم فهو سيء كماً ونوعاً، إضافة إلى عدم توفر أدنى الاحتياجات الأساسية و كذلك العلاج اللازم للمرضى منهم، كما أن غالبيتهم لم يغتسلوا منذ 15 يوماً.

الأسير المهر ينهي إضرابه عن الطعام وينقل إلى سجن "جلبوع"

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، إن الأسير محمد جلال المهر (24 عاما) من جنين، والمضرب عن الطعام منذ 52 يوما، قد أنهى إضرابه، ونقل إلى سجن "جلبوع."

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير المهر معتقل منذ  3-11-2015، وقد أصدرت سلطات الاحتلال لائحة اتهام بحقه مؤخرا.

اللجنة الطبية تؤكد على خطورة الوضع الصحي للقيق

زمن برس، فلسطين: حذر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، ظهر الجمعة، من خطورة التطورات الصحية التي طرأت على حالة الأسير الصحفي محمد القيق، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 80 على التوالي، في ظل ظهور الكثير من الأعراض الخطيرة والمقلقة على جسده العظمي، إذ أنه مع مرور الدقائق والساعات يقترب أكثر فأكثر من الموت.

ولفت عجوة، بأن أوجاع الصدر تزايدت لدى القيق بشكل كبير جدا، وكذلك الأمر بالنسبة للتشنجات التي أصبحت تصيبة بشكل متكرر، وإرتفاع ملحوظ على درجة حرارته، ووضعه يزداد تدهورا بشكل متسارع.

قراقع: محكمة الاحتلال العليا تريد قتل القيق

زمن برس، فلسطين: نظمت الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية والإسلامية، ظهر اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، على دوار المنارة بمدينة رام الله.

وطالب المشاركون والمتحدثون بضرورة الإفراج عن الأسير القيق المضرب عن الطعام منذ 65 رفضا للاعتقال الإداري.

واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية أمس بتأجيل البت في في الإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق، ما هو إلا قرار بائس وكأنها تريد أن تتركه حتى الموت.

صحافيون يضربون عن الطعام تضامناً مع زميلهم القيق

زمن برس، فلسطين: أعلن عدد من الصحافيين إضرابهم عن الطعام لمدة يوم واحد، وذلك تضامناً مع الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال محمد القيق.

وجاء إعلان الإضراب عن الطعام عقب مؤتمر صحفي عقدته نفابة الصحفيين صباح اليوم في مقرها بمدينة البيرة.

ويشار إلى أن الأسير القيق دخل اليوم الابع والخمسين للإضراب عن الطعام، رافضاً بذلك قرار الاحتلال باعتقاله إدارياً.

ويعمل القيق مراسلاً لقناة المجد الإخبارية السعودية. 

رفض الاستئناف على الاعتقال الإداري للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن المحكمة العسكرية في سجن "عوفر" رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامو الأسير الصحفي محمد القيق لإلغاء اعتقاله الإداري التعسفي، وثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور في ظل تواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 24/11/2015.

وقال قراقع إن رفض محكمة الاحتلال الاستئناف يعني وجود نوايا انتقامية تجاه الأسير القيق، وعدم مبالاة بحالته الصحية التي تدهورت إلى درجة الخطر الشديد.

Pages

 

Subscribe to اضراب عن الطعام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play