Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السويد ستطرد 80 ألف طالب لجوء

السويد ستطرد 80 ألف طالب لجوء

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الداخلية السويدي انديرس يغمان أن بلاده ستطرد حتى 80 ألف مهاجر وصلوا إلى السويد في العام 2015، وتم رفض طلب اللجوء الذي تقدموا به.

وقال صحيفة سويدية إن الحديث يدور عن 60 ألف شخص، لكن العدد يمكن أن يرتفع إلى 80 ألفا، موضحة أن الحكومة طلبت من الشرطة ومن مكتب الهجرة تنظيم عمليات الترحيل.

وفي الأوقات العادية، تتم عمليات الترحيل في رحلات تجارية، لكن نظراً إلى العدد الكبير، سيتم اللجوء لرحلات يتم تخصيصها التي يمكن أن تستغرق سنوات.

وتقدم 163 ألف لاجئ في العام 2015 بطلب لجوء إلى السويد، أي ما يوازي 1.3 مليون شخص، في بلد يصل عدد سكانه إلى 80 مليون نسمة من المانيا التي استقبلت 1.1 مليون لاجىء في الفترة نفسها. ومن اصل 58.800 ملف راجعها مكتب الهجرة العام الماضي، وافقت السلطات السويدية على 55 في المئة منها وهو معدل يستند إليه وزير الداخلية لتبرير احتمال ارتفاع عدد الذين سيتم ترحيلهم، وفقًا لوكالة (أ ف ب).

وقسم كبير من القرارات التي صدرت تشمل طلبات تم التقدم بها في العام 2014 قبل ان تبلغ أزمة اللاجئين ذروتها. إلا ان اللاجئين السوريين تدفقوا باعداد كبيرة في العام 2015، ومعدل قبول طلبات اللجوء مختلف بحسب الجنسيات 90% للسوريين و35% للافغان و20% فقط للعراقيين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play