Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأونروا تقدم مساعدات لحوالي 500 عائلة في غزة

غزة

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنها قدمت المساعدة لحوالي 500 عائلة لاجئة في قطاع غزة من خلال تقديم مواد غير غذائية وأغطية النايلون البلاستيكية من أجل مساعدتهم في مواجهة الأمطار الغزيرة والبرد القارس خلال هذا الأسبوع العاصف.

وأضافت الأونروا في بيان اليوم الأربعاء: رغم أنه لم يبلغ عن وجود جرحى أو اصابات، إلا أن البنى التحتية الهشة قد تتأثر، وإن الأحوال الجوية الحالية تفاقم من الوضع الإنساني المتدهور لعائلات اللاجئين وغير اللاجئين في قطاع غزة، حيث تستمر في مواجهة آثار صراع عام 2014 وأزمتي الوقود والكهرباء الحادتين.

وقالت إنها نشرت خلال الأيام الثلاثة الماضية، فرق الطوارئ في مختلف أنحاء قطاع غزة من أجل العمل في مخيمات اللاجئين والمساعدة في تخفيف مخاطر الفيضانات، كما عملت على إزالة المخلفات بما تشمل من زجاجات بلاستيكية وقطع كبيرة من الركام والتي قد تتسرب عبر مصارف مياه الأمطار، بالإضافة الى ازالة كميات كبيرة من الرمال والحصى المتراكمة فوق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وأشارت، بحسب الوكالة الرسمية، إلى أن الركام المتكدس يمنع تصريف مياه الأمطار بشكل فعال، وأحياناً يؤدي ذلك إلى فيضانات في الشوارع، وكجزء من جهود فرق الطوارئ، فإن عمال الصرف الصحي في الأونروا يعملون على مدار الساعة من أجل ضخ مياه الأمطار والمساعدة في التخفيف من مخاطر الفيضانات، حيث يستمر العمال– وأغلبهم يعملون ضمن برنامج الأونروا لخلق فرص العمل-  بمراقبة وتنظيف المصارف.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play