Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصين تصدر عفوًا عن 31 ألف سجين

الصين تصدر عفوًا عن 31 ألف سجين

زمن برس، فلسطين: ذكر بيان رسمي اليوم الاثنين، أنه تم العفو عن 31527 سجينًا، معظمهم كانوا من صغار السن عندما ارتكبوا جرائمهم، في إطار اتفاقية عفو.

وتبنى المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الاتفاقية ووقعها الرئيس شي جين بينغ في يوم 29 اغسطس عام 2015 قبل الاحتفال الوطني بالذكرى الـ70 لنهاية الحرب العالمية الثانية.

وتم الإفراج عن السجناء الذين تم العفو عنهم، منهم محاربون قدامى وسجناء كبار في السن وصغار في السن وضعفاء، في نهاية عام 2015 كما كان مقررا.

ووفقا للاتفاقية هناك أربعة فئات من السجناء ينطبق عليهم العفو:

1- السجناء الذين خاضوا حرب المقاومة ضد العدوان الياباني والحرب الأهلية ضد الكومينتانغ.

2- السجناء الذين شاركوا في حروب للحفاظ على السيادة الوطنية والأمن ووحدة الأراضي بعد عام 1949 باستثناء المدانين بجرائم خطيرة تشمل الفساد والإرهاب والجريمة المنظمة واعتياد الإجرام.

3- السجناء الذين تجاوزوا سن 75 عاما والمصابين بإعاقات بدنية وغير قادرين على العناية بأنفسهم.

4- الذين ارتكبوا جرائم وهم تحت سن الـ18 وحصلوا على حكم بالحبس ثلاثة أعوام بحد أقصى أو يتبقى لديهم أقل من عام في السجن باستثناء مرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والإرهاب والإتجار في المخدرات.

حرره:
كلمات دلالية:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play