Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سجن

سجين يتزوج حبيبته في السجن والشرطة تعقد القران

زمن برس، فلسطين: على طريقة فيلم “حب في الزنزانة” للفنان المصري عادل إمام والفنانة سعاد حسني، شهد قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية عقد قران سجين وخطيبته التي تربطهما قصة حب قبل القبض عليه ومحاكمته فقرر الزواج منها رسمياً داخل السجن.

واحتفلت إدارة السجن بعقد القران الذي تم بحضور قيادات مديرية الأمن ومسؤولي السجن وقسم شرطة الخصوص.

عائلة أسير من برطعة تناشد لإنقاذ حياته

زمن برس، فلسطين: ناشدت عائلة الأسير محمد ناصر علاقمة (27عاما) من بلدة برطعة جنوب غرب جنين، والمعتقل إداريا ويعاني من وضع صحي خطير، العمل على إنقاذ حياته.

وذكر شقيق الأسير للوكالة الرسمية مساء اليوم السبت، أن شقيقه يعاني من مرض الشقيقة، وتماطل سلطات الاحتلال في تقديم العلاج له وتكتفي بإعطائه المهدئات، ويعاني باستمرار اوجاعا في الرأس.

واشار الى أن شقيقه يستعد لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام إذا لم يتم الإفراج عنه، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته.

الكنيسة المصرية تؤكد تعذيب مصري مسيحي حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أكد مسؤول رفيع في الكنيسة المصرية وفاة مواطن مسيحي مصري نتيجة تعرضه لـ"تعذيب بشع" في أحد أقسام الشرطة في القاهرة.

وقال الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص في صعيد مصر إنه وأربعة من الكهنة زاروا أمس الجمعة "أسرة مجدي مكين الذي تُوفي في قسم شرطة الأميرية بالقاهرة متأثرا بالآلام التي نتجت عن التعذيب البشع الذي تعرض له".

الكنيسة المصرية تؤكد تعذيب مصري مسيحي حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أكد مسؤول رفيع في الكنيسة المصرية وفاة مواطن مسيحي مصري نتيجة تعرضه لـ"تعذيب بشع" في أحد أقسام الشرطة في القاهرة.

وقال الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص في صعيد مصر إنه وأربعة من الكهنة زاروا أمس الجمعة "أسرة مجدي مكين الذي تُوفي في قسم شرطة الأميرية بالقاهرة متأثرا بالآلام التي نتجت عن التعذيب البشع الذي تعرض له".

"مساواة" تدين قتل أبو حلاوة في نابلس

زمن برس، فلسطين: أدان المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة"، في بيان اليوم، حادثة قتل عناصر الأجهزة الأمنية للمواطن أحمد أبو حلاوة في سجن الجنيد بعد اعتقاله.

 

وقال المركز " وفقاً لتصريحات محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب لوسائل الإعلام، والتي أشار فيها إلى اعتقال المواطن المذكور فجر اليوم الثلاثاء الموافق 23/08/2016 ، وحجزه في سجن الجنيد، حيث أقدم العشرات من أفراد الأجهزة الأمنية على الإعتداء عليه بالضرب داخل السجن وهو أعزل ما أدى لوفاته".

 

نقل الأسير المصري إلى مستشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير يسري المصري بشكل مفاجئ من سجن "نفحة" إلى مستشفى "سوروكا". 

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن الأسير المصري أحد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال ويعاني من وجود أورام في الكبد، وورم آخر في الكلية اليسرى، وقد خضع لعملية جراحية استؤصلت خلالها الغدد الليمفاوية.

علماً أنه معتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن مدة 20 سنة، وستُعقد له جلسة ما يعرف بثلثي المدة في تاريخ 28 من الشهر الجاري.  

60 أسيرًا من الشعبية يخوضون إضراباً عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير إثر زيارتها اليوم لسجني "مجدو" وجلبوع"، أن 60 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية في سجن "مجدو" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسناداً للأسير بلال كايد ورفضاً لقرار سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأكدت المحامية أن إضراباً مماثلاً سيبدأ في سجن "جلبوع" يوم غد الاثنين حيث سيشرع به خمسة أسرى، وسيلتحق بهم أسرى آخرون خلال الأيام المقبلة.

استقرار الوضع الصحي للأسير حسن القاضي

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة الأسرى كريم عجوة باستقرار الوضع الصحي للأسير المصاب حسن خالد حسن القاضي (22 عامًا) سكان بلدة عورتا شرق نابلس، حيث يقبع في مستشفى بيلنسون الإسرائيلي.

وقال عجوة إن الأسير القاضي يقبع حاليًا في قسم الجراحة في المستشفى ويعاني من مرض الأعصاب بسبب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء جسمه في البطن والرجل عند اعتقاله، حيث أجريت له عدة عمليات جراحية.

وقال عجوة إن المصاب القاضي يقبع في المستشفى مقيد اليدين بسرير المستشفى، وستعقد للأسير جلسة لتمديد توقيفه اليوم الأحد.

ميثلون: الأسير ربايعة يبدأ سنته الـ15 في الاعتقال

زمن برس، فلسطين: بدأ الأسير عماد أحمد ربايعة (38 عامًا)، من بلدة ميثلون جنوب جنين، اليوم الأحد، سنته الـ15 في سجون الاحتلال.

والأسير عماد متزوج وأب لطفلة ويقبع في معتقل ريمون ومحكوم بالسجن لمدة 25 سنة.

الاحتلال يواصل عزل 4 أسرى منذ ثمانية شهور

زمن برس، فلسطين: تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل أربعة أسرى جماعياً منذ ثمانية شهور في أقسام "الشامور" في سجن "ايشل".

وأوضح نادي الأسير، اليوم الخميس، أن الاحتلال عزل الأسرى: وليد عبد الرسول مسالمة، منير أبو ربيع، سعيد صالح وحسين عيسى في 26 تشرين الأول 2015 بذريعة اكتشاف طاقة مفتوحة في سجن "نفحه".

وأشار الأسير مسالمة خلال زيارة محامية نادي الأسير له، إلى أنهم لم يخضعوا للمحاكمة منذ عزلهم، مضيفاً أن إدارة السّجن أبلغتهم بأن وضعهم متعلّق بقرار ما يسمى بـ"مسؤول المنطقة"، وذلك بعد توجههم لإدارة السّجن للمطالبة بإنهاء عزلهم.

Pages

 

Subscribe to سجن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play